التعليم العالي توجه تحذيراً عاجلاً لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، تحذيرا عاجلا إلى طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول ويتوافق مجموع الدرجات بالتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، والتي بدأت اليوم الثلاثاء 31 من أغسطس وتستمر لمدة 5 أيام وتنتهي يوم السبت المقبل الرابع من شهر سبتمبر المقبل.

وطالب الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب المرحلة الثانية من التنسيق بسرعة تسجيل الرغبات بشكل إلكتروني على الموقع الإلكتروني للتنسيق، مشيرا إلى أن الموقع سوف يغلق مساء يوم السبت المقبل الرابع من سبتمبر مع انتهاء الموعد الرسمي للمرحلة الثانية للتنسيق.

فتح معامل الحاسب الآلى أمام طلاب المرحلة الثانية

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات الحكومية في كافة المحافظات على استعداد تمام لاستقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في إدخال الرغبات من خلال معامل الحاسب الآلى التي تفتح أبوابها يوميا من الساعة التاسعة صباحا طوال فترة أيام التنسيق وذلك لمساعدة الطلاب في إدخال وتسجيل الرغبات حيث تستعين بموظفين لديهم خبرة واسعة في التنسيق ولديهم حلول لجميع المشاكل التي قد تواجه الطلاب.

مد فترة المرحلة الأولى من التنسيق
التعليم العالي توجه تحذيرا عاجلا لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق

ضوابط كورونا في تسجيل رغبات التنسيق

وشدد عبد الغفار على ضرورة التزام الطلاب بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي إلى جائحة فيروس كورونا المستجد والتي تأتي على رأسها ارتداء الكمامة الطبية، مشيرا إلى أن الجامعات ومعامل الحاسب الآلي لن يسمحوا بدخول أي طالب بدون ارتداء الماسك الطبي وإتباع التعليمات والإجراءات المنظمة في المعامل ومراعاة التباعد الاجتماعي حفاظا على صحة الطلاب والعاملين فيها.

وكان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، وصول عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات إلى 35 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022، مؤكدا على سير وانتظام إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم.

وأكد عطا، أن طلاب المرحلة الثانية من التنسيق يمكنهم تعديل الرغبات حتى موعد إغلاقها المقرر في تمام الساعة السابعة مساءا من يوم السبت المقبل الرابع من سبتمبر.

وانطلقت المرحلة الثانية للتنسيق الخاصة بالجامعات والمعاهد الحكومية للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول وتستمر حتى يوم السبت المقبل في تمام الساعة السابعة وذلك بحد أدنى 254.5 فأكثر أي بنسبة 62.07 للشعبة العلمية، وحد أدنى 238 درجة فأكثر بما يعادل 58.05% لأقل من 269.5 درجة للشعبة الأدبية.