تسليم أول 100 ميكروباص ضمن مبادة إحلال السيارات بالغاز الطبيعي

أعلن الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بوزارة المالية، تسليم 100 سيارة ميكروباص خلال شهر أغسطس الجاري، ضمن المبادرة التي أطلقها مجلس الوزراء هذا العام لإحلال سيارات جديدة مصنعة مجليا وتعمل بالغاز الطبيعي القديمة التي مر على صنعها نحو 20 عاما فأكثر عن طريق توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة بالإضافة إلى توفير تقسيط المبلغ المتبقي على فترة بين سبع سنوات وعشرات سنوات.

ودخلت المرحلة الأولى للمبادرة حيز التنفيذ في شهر مارص الماضي بعد توقيع البروتوكول المنظم والذي يحتوى على الإجراءات التنفيذية للمبادرة بين البنوك والوزرات المشاركة وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين وذلك بعد إعلان فتح باب التقديم منذ شهر يناير الماضي، على أن يتم صرف المبادرة حافز أخصر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بـ 22 ألف جنيه بحد أقصي، ولأصحاب السيارات التاكسي بنسبة 20% بحد أقصي يصل إلى 45 ألف جنيه، ونحو 25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى نحو 65 ألف جنيه.
وانطلقت مبادرة إحلال السيارات في المرحلة الأولى في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

تسليم أول 100 ميكروباص ضمن مبادة إحلال السيارات بالغاز الطبيعي
تسليم أول 100 ميكروباص ضمن مبادة إحلال السيارات بالغاز الطبيعي

تسليم أول 100 ميكروباض ضمن مباردة إحلال السيارات

وأوضح الدكتور طارق عوض، أنه تسليم نحو 100 سيارة ميكروباص خلال شهر أغسطس الجاري في النصف الثاني من الشهر، مشيرا إلى أن إجمالي الطلبات الصحيحة المتعلقة بالميكروباص على موقع المبادرة نحو 650 طلبا ومن المتوقع أن تسليم أكثر من 300 سيارة ميكروباص خلال الشهر المقبل.

وأشار عوض إلى أنه تسليم حوال 4650 سيارة منها 2210 سيارات خلال شهر يوليو وأغسطس، وتم تخريد وصل 5200 سيارة، مشيرا إلى أن قيمة الحافز الأخضر التي صرفت نحو 108 ملايين جنيه ضمن المبادرة، وتم التقديم نحو 31 ألف طلب صحيح على موقع المبادرة والتي تجري استكمال المستندات والإجراءات اللازمة.

وأكد، أن إدارة المبادرة تعمل على تسريع وتيرة الأداء لتلبية رغبات المواطنين من خلال تحديث دائم على موقع المبادرة وإزالة العقبات لتقليل أسباب الرفض خاصة من البنوك حيث تشهد المبادرة زيادة في أعداد المقبولين، مشيرة إلى أن هناك تنسيق دائم مع الشركات لزيادة الطاقة الإنتاجية، وبالفعل هناك بعض الشركات أعلنت استهداف زيادة 200% وهناك خطوط إنتاج لشركات جديدة لزيادة المنتجات من السيارات.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية أعلن يونيو الماضي، السماح بتلقي طلبات إحلال السيارات بأخري تعمل بالغاز الطبيعي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص اعتبارا من شهر يوليو بنفس الإجراءات الخاصة بالسيارات الملاكي والأجرة، ومنذ أيام أعلن الوزير تسليم أول سيارة ميكروباس ضمن المبادرة على أن يتم توالي تسليم السيارات حسب أسبقية الحجز.