بعد طقس الأحد الحار.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين بشأن حالة الطقس الأيام القادمة

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، بشرى للمواطنين بشأن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، بعد الطقس الحار وحالة الارتفاع التي شهدتها القاهرة الكبري وجميع المحافظات أمس الأحد والذي نصحت فيه الهيئة بضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة وشرب السوائل.

وأشارت الهيئة في منشور لها على الصفحة الرسمية لها على موقع فيسبوك، إلى أنه من المتوقع تتراجع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة على شمال البلاد، وعلى أغلب المناطق الجمهورية، حيث تسجل القاهرة درجة حرارة تصل إلى 35 درجة بعدما سجلت أمس درجة نحو 37 درجة.

الأرصاد
بعد طقس الأحد الحار.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين بشأن درجات الحرارة

جنوب الصعيد شديد الحرارة

وكشفت الهيئة، أن جنوب الصعيد يظل شديد الحرارة حيث تصل إلى 45 درجة خلال الأيام المقبلة، كما تنشط الرياح على جنوب الصعيد وشماله ومسطح البحر الأحمر وخليج السويس والذي يؤدي إلى ارتفاع الأمواج، مشيرة إلى أن الظاهرة الجوية التي تكون مؤثرة في الفترة المقبلة هي شبورة مائية صباحية تكون على الطرق الزراعية والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري.

وتتوقع الأرصاد أن ينتهي شهر الصيف في الحادي والعشرين من شهر ستبمبر المقبل بدون موجات حارة شديدة التي تعرضت لها القاهرة الكبري والوجه البحري في بداية شهر أغسطس الجاري، وتتوقع أن يكون طقس فصل الخريف هو الأفضل حيث يكون فصل انتقال بين الحرارة الشديدة في فصل الصيف وبين البرودة الشديدة لفصل الشتاء.

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبري تصل إلى 88%، في حين تسجل السواحل الشمالية رطوبة بنسبة 92%، وتصل في شمال الصعيد بنسبة تترواح بين 40 إلى 55%، وفي جنوب الصعيد تترواح بين 30 إلى 35%.