القوات المسلحة تحذر من عمليات النصب على طلبة الثانوية العامة حيال اختبارات القبول 2021

تزامناً مع ظهور نتائج الثانوية العامة لهذا العام 2021، يسعى طلاب الثانوية جاهدين للالتحاق بالكليات التي تتناسب مع المجموع الذي حصلوا عليه وأيضاً وفق ما يرغبون في دراسته وخوضه في مجال العمل فيما بعد، وفي هذا السياق ومع تسارع شريحة كبيرة من الطلاب على التقديم للكليات والمعاهد العسكرية في مختلف أنحاء الجمهورية، الأمر الذي أدى لاستغلال قلّة من معدومي الضمير الذين يتلاعبون برغبات هؤلاء الطلاق واللعب على طموحهم وحُلمهم ليصبحوا من أبناء القوات المسلحة المصرية، حيث يدّعي البعض تمكنه من مساعدة هؤلاء الطلاب بوساطاته ومعارفه في اجتياز مختلف اختبارات القبول مقابل جزاء ماديّ.

القوات المسلحة تحذر من عمليات النصب على طلبة الثانوية العامة حيال اختبارات القبول 2021

الأمر الذي حذرت منه القوات المسلحة المصرية وقامت بتحذير الطلاب وأولياء أمورهم من تلك التلاعبات بهم والإدعاءات الواهية، مشيرة إلى أن ما يمكن الطالب من الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية هو اجتياز اختبارات القبول وحسب.

كما تهيب القوات المسلحة من الانسياق وراء تلك المخادعات والأكاذيب وهدر الأموال فيما لا يفيد الطالب أو ولي أمره، كما حذرت كل من تسول له نفسه بنشر تلك الاشاعات والترويج لها بمقدرته على الاحتيال على الشروط والقواعد المثبتة من قبل، مؤكدة أن يد القانون ستطاله أينما كان وسيحل به القصاص الحتمي.

وأشارت القوات المسلحة على كافة مواطنيها ممن يتعرض لمثل تلك الأكاذيب وأعمال النصب عليه الإبلاغ الفوري عنهم حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم وللحد من انتشار تلك الظاهرة.

كما أن معايير اجتياز اختبارات القبول على اختلافها تتم بمنتهى الحيادية بين كل الطلاب، وأنه لا فرق بين طالب وآخر سوى بمهاراته وقدراته على اجتياز تلك الاختبارات، ولا وجود للوساطة أو ما شابهها.

يذكر أن نتيجة طلاب الثانوية العامة 2021، ظهرت في يوم الثلاثاء المنقضي الموافق ليوم 17 من شهر أغسطس لعام 2021 ميلاديا، بعد أن أنهى كافة الطلاب ماراثون امتحانات الثانوية العامة.