حقيقة عودة مرتضي منصور لرئاسة الزمالك بعد قرار القضاء الإداري

قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأحد التاسع والعشرين من أغسطس تأجيل طعن المستشار مرتضى منصور والذي يطالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك لجلسة العاشر من شهر أكتوبر المقبل، ليؤجل حسم عودته إلى رئاسة نادي الزمالك لهذا التاريخ، بعد تداول أنباء في الساعات الأخيرة عن عودة مرتضي منصور والحديث عن رحيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي أعلن عن رحيله حال عودة مرتضي لرئاسة الزمالك، كما تداول البعض أنباء برحيل لجنة اللواء حسين لبيب المكلفة بإدارة نادي الزمالك بالتزامن مع شائعة عودة مرتضى منصور للقلعة البيضاء.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد فيديو بالنطق بالحكم بعودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك، ولكن اتضح أن الفيديو المتداول قديم منذ سنوات وليس لحكم اليوم، خاصة وأنه يظهر في الفيديو تشكيل مختلف عن تشكيل المحكمة الحالية بالإضافة إلى ظهور بعض الأشخاص الذين توفوا منذ سنوات.

المحكمة العليا بمصر تؤيد حل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور
حقيقة عودة مرتضي منصور لرئاسة الزمالك بعد قرار القضاء الإداري

وتطالب الدعوى التي رفعها مرتضى منصور، بالغاء القرار الصادر من مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ التاسع والعشرين من شهر نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وتختصم دعوى مرتضي منصور الطعن كلا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة، التي كانت قد قررت إحالة المخالفات المالية الواردة في التقرير المقدم من اللجنة التي تم تشكيلها لفحص ملفات نادي الزمالك وما جاء من مخالفات إلى النيابة العامة.

كما قرر وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، استبعاد مجلس الإدارة نادي الزمالك والمدير المالي والمدير التنفيذي من إدارة شؤون النادي بشكل مؤقت لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة في المخالفة الواردة في تقرير اللجنة، وما يسفر عن من نتائج أولجين انتهاء المدة القانوية المقررة لمجلس إدارة النادي أيهما أقرب.

وكان نادي الزمالك قد توج في الأيام الأخير ببطولة الدوري العام لهذا الموسم بعد غياب منذ عام 2015، وشهدت مراسم الاحتفال بعد المشادات بين كابتن الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا وبين أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة كرة القدم المصري المعين من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتجتمع اللجنة المشرفة على اتحاد الكرة اليوم الأحد مع رؤساء ومندوبي الأندية لوضع تصور للبطولة الدوري الممتاز، وأخذ قرار بشأن بطولة كأس مصر في ظل الارتباطات الخاصة بمنتخب مصر ومشاركة الأندية في البطولات الأفريقية.