لا تفرط في استخدام الكاتل.. “غلاية المياة” جهاز يرفع فاتورة الكهرباء لعدة أضعاف

يعاني الكثيرون من ارتفاع فاتورة الكهرباء، لا سيما مع تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، فمن المعروف أن التكنولوجيا صنعت لراحة الإنسان، ولكن هناك ضريبة يتوجب دفعها للحصول على تلك الراحة، لأن الراحة يتم شراؤها بالمال، وأقرب مثال لذلك هو الأجهزة المنزلية.

وتوجد العديد من الأجهزة التي توفر على الإنسان الوقت والجهد، وكن في الوقت نفسه تستهلك كمبيات كبيرة من الطاقة الكهربائية ولعل أبرزها “التكييف، والسخان، والثلاجة، ومبرد المياه، وغيرها من الأجهزة، إلا أن المفاجأة هو دخول جهاز صغير في الحجم وقليل في السعر مقارنة بالأجهزة السابق ذكرها، ألا وهو غلاية المياه الكهربائية التي تستخدم في صنع المشروبات الساخنة.

فعلى الرغم من صغر حجم الغلاية الكهربائية وقلة سعرها التي تصل إلى مائة جنيه، إلا أنها من الممكن أن ترفع استهلاك الكهرباء إلى عدة أضعاف، لذا كان من الواجب لفت نظر ربات البيوت إلى ذلك الجهاز وتقديم بعض النصائح إليهن لاستخدام الغلاية الكهربائية بطريقة صحيحة بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، وعدم المساهمة في رفع الفاتورة بصورة مبالغ فيها وأكثر من اللازم.

نصائح لاستخدام غلاية المياه الكهربائية بطريقة صحيحة.

  • في البداية، يجب على ربات البيوت اختيار النوع الموفر للطاقة والكهرباء، بحيث يكون حجم غلاية المياه مناسب للوظائف المرجوة منها، فلا يجب النظر إلى الحجم الأكبر لأنه غير ضروري في الاحتياجات اليومية.
  • يجب على ربات البيوت عمل معيار لعدد أكواب المشروبات التي تحتاج إلى المياه، ثم يقمن بإضافة نصف كوب زائد عن العدد المطلوب، ولا يجب الزيادة عن ذلك المعيار.
  • من الضروري أن يتم تنظيف الغلاية بشكل دوري لمنع الترسبات الجيرية من المكوث فيها.
  • بعد الانتهاء من غلي المياه المطلوبة، يجب فصل التيار الكهربائي عن الغلاية الكهربائية.
  • في حال عدم الاحتياج إلى الغلاية، قومي بوضع المياه فيها حتى لا ينال الجفاف منها مما ينتج عنه احتراقها إذا تم توصيلها بالتيار.