“شقة متشطبة بـ250 جنيه شهريًا”.. الإسكان تفتح باب حجز أرخص شقق في مصر

كشفت وزارة الإسكان متمثلة في صندوق التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي، بأنها قد بدأت بالفعل في طرح كراسات الشروط لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط وهذا في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى توفير شقق سكنية كاملة التشطيب لملايين المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية على مدار السنوات المقبلة.

وبحسب ما أعلنت عنه الوزارة، فإن سحب الكراسات بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة كان من يوم 8 أغسطس وحتى يوم 9 سبتمبر، في حين بدأ سحب الكراسات لباقي المواطنين من يوم 15 أغسطس الماضي.

وذكرت مصادر مسؤولة بصندوق التمويل العقاري، بأن أسعار الوحدات السكنية لمحدودي الدخل قد وصلت لنحو 164 ألف جنيه، وفي حين سيبدأ القسط الشهري من 250 جنيه وذلك على مدار 30 سنة بنظام التقسيط.

وبالحديث عن المحافظات التي سيتم توفير شقق الإسكان المحدود الدخل فيها، فقد جاءت على هذا النحو التالي: “الشرقية، الإسماعيلية، المنيا، سوهاج، قنا، الإسكندرية، وأسوان، كفر الشيخ، الغربية، البحيرة، مطروح، بني سويف، الفيوم، الوداي الجديد، شمال سيناء، دمياط، والأقصر”.

ويذكر بأن وزارة الإسكان قد حددت الحد الأدنى للحصول على شقة متشطبة في الإسكان الاجتماعي إلى نحو 4500 للأعزب و6000 للأسرة، والحد الأدنى 1200 جنيه، وذلك على أن يتم سحب كل كراسات الشروط من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية.