تعرف على سبب وقف دعم حساب المواطن لدى بعض المستخدمين

من أهم الأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي في الفترة الحالية هو المشكلة التي يواجهها المستخدمين لحساب المواطن، وهو توقف الدعم لدى الكثير من المستخدمين، حيث إنه تم إيقاف الحساب مع العديد من الأشخاص ولا يعرف المستخدمين حل لهذه المشكلة.

 سبب توقف الدعم لدى بعض المستخدمين

على الموقع الرسمي لحساب المواطن تم توضيح أسباب توقف الدم لدى الكثير من المستخدمين، وكان السبب الأساسي في هذا الأمر هو عدم التحديث بشكل مستمر، وعندما يتم مراجعة البيانات يتم اكتشاف أمر ما  جديد، أو تغييرات في البيانات لم يقوم الشخص بتحديثها، ولذلك  يتوقف الدعم إلى أن يتم توضيح الأمر.

 أهمية تحديث البيانات

كما أن الصفحة الرسمية لحساب المواطن أكدت أنه من الضروري التحديث وخاصة بعد انتهاء المدة، حيث إنه وقف الدعم يكون بسبب عدم التحديث لذلك لا بد أن يكون ساري الصلاحية،  كما أن برنامج حساب المواطن وضح أن كل البيانات التي يتم تحديثها يتم مراجعتها بشكل دوري، لذلك لا بد من التوجه دائما على البوابة الإلكترونية وإرفاق كل المستندات الحديثة حتى لا تتأثر أهليتك واستحقاق.

 تفاصيل دفعة الـ 42

قام برنامج حساب المواطن لتجهيز الدعم لكل دفعة 42 حيث إنه بلغ عدد المستفيدين لهذا الدعم حوالي 10 ملايين فرد، كما أن التعويضات التي سيتم رفعها بأثر رجعي حوالي 3 مليون ريال، ليصبح الإجمالي الذي سيتم دفعه حوالي 95 مليار ريال.