“هام”.. الحكومة توجه تحذير عاجل لكل طلاب الجامعات الحكومية والخاصة منذ قليل

أعلنت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة منذ لحظات قليلة عن كونها قد قررت بشكل رسمي عدم السماح لأي طالب أو طالبة الدخول إلى الحرم الجامعي خلال العام الدراسي الجديد إلا بعدما يكون الطالب قد تلقى لقاح فيروس كورونا من خلال المنافذ المعتمدة من قبل الوزارة.

ونوهت وزارة الصحة في بيان رسمي لها بأن تستهدف في الفترة المقبلة تطعيم نحو 3.2 مليون شخص في منظومة التعليم الجامعي سواء الحكومي أو الخاص، وذلك بدءًا من الآن وحتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيانها، بأنها تريد بعد فترة من الآن بأن يكون كل العاملين والطلاب في الجامعات المصرية قد تلقوا اللقاح وإلا فإن هذا الشخص سيكون ممنوع من دخول الجامعة خلال العام الدراسي الجديد.

وذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في وزارة الصحة بأن تكاليف استخراج الشهادة الصحية التي تؤكد تلقي الطالب أو أعضاء هيئة التدريس لقاح فيروس كورونا، مشددة على كون تكلفة استخراج الشهادة ستكون بنحو 25 جنيه إلى نحو 100 جنيه.

ولذا فقد ناشدت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي كل الطلاب بضرورة البدء في التسجيل للحصول على لقاء كورونا في أقرب وقت ممكن للتمكن من دخول الحرم الجامعي خلال العام الدراسي المقبل.