رياح وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين المقبلين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية والطقس المتوقع خلال الساعات المقبلة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة رطب على مناطق السواحل الشمالية، ويكون حار رطب على القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي محافظات شمال الصعيد ويكون شديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد، حيث تستمر هذه الأجواء خلال اليومين المقبلين.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم الثلاثاء ويوم الأربعاء المقبلين بعض الظواهر الجوية، متمثلة في نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبري وعلى مناطق السواحل الشمالية وعلى مناطق من جنوب سيناء ويكون على فترات متقطعة والذي يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة خاصة في ساعات الليل والذي من المتوقع أن يكون معتدل على القاهرة الكبرى وعلى جميع مناطق الجمهورية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تتكاثف الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الصباحة تقريبا على بعض الطرق الزراعية والمسطحات المائية القريبة من نهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

حالة الطقس
رياح وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين المقبلين

درجات الحرارة المتوقعة

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن تحافظ درجات الحرارة على حالة الاستقرار في مثل هذه الأيام من العام، حيث تستقر درجات الحرارة العظمي والمحسوسة على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة حرارة عظمى 36 درجة خلال اليومين المقبلين بينما تصل الدرجة المحسوسة إلى 38 درجة.
  • السواحل الشمالية: تصل درجة الحرارة العظمي يومي الثلاثاء والأربعاء نحو 31 درجة وتكون درجة الحرارة المحسوسة نحو 33 درجة.
  • جنوب الصعيد: تسجل محافظات جنوب الصعيد خلال اليومين المقبلين درجات حرارة تترواح بين 40 إلى 41 درجة وتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 43 درجة.