ممنوع الحجز بها.. السكة الحديد تقرر ترك العربة الأخيرة بالقطارات فارغة

أعلنت هيئة السكة الحديد، قرارا بترك العربة الأخيرة من جميع القطارات فارغة من الركاب وغير مسموح الحجز بها، ويعاقب كل من يتواجد بها على أن تغلق بالمفاتيح وتسلم هذه المفاتيح لفرد الأمن، وذلك حفاظا على حياة المواطنين المسافرين، بعدما تلاحظ كثرة الحوادث الخاص بالقطارات وأن العربة الأخيرة هي أكثر العربات تضررا.

وكشفت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد 22 من أغسطس، أن القرار جاء بناءا على تكليف من وزير النقل كامل الوزير لقيادات السكة الحديد، بسبب تكرار حوادث تصادم القطارات ببعضها، والهدف من القرار مواجهة حوادث تصادم القطارات ببعضها وتقليل أعداد الضحايا الناتجة عن هذه الحوادث، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

سكك حديد مصر تطلق خدمة "Top VIP" على قطارات القاهرة والإسكندرية وأسوان
ممنوع الحجز بها.. السكة الحديد تقرر ترك العربة الأخيرة بالقطارات فارغة

استخدام العربة الأخيرة في شحن الأمتعة

وأوضحت الهيئة أن قرار وزير النقل يتضمن استبدال العربية الأخيرة من القطارات بعربات غير مسموح للمواطنين التواجد فيها، ويمكن أن يتم تخصيص هذه العربات لشحن الأمتعة بها، على أن تخرج هذه العربة الأخيرة من الورشة في حالة قرار تركها فارغة مغلقة أبوابها بالمفاتيح، حيث أصدرت الهيئة تعليمات للوروش بغلق أبواب العرب الأخيرة من القطارات بالمفاتيح قبل أن تتوجه إلى المحطة للقيام برحلتها على أن تسلم مفاتيح العربة في عهدة فردة الأمن بالقطار.

وأشارت هيئة السكة الحديد في بيانها، أنها طالبت شركة السكة الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة التابعة لها، بتوفير العدد الكاف من الأفراد التابعين للأمن الإداري لغلق العربة الأخيرة ومنع تواجد أي راكب بها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يتواجد بالعربة الأخيرة من القطار وذلك حفاظا على سلامة الركاب وسير القطارات لتقليل الخطورة على المواطنين خاصة بعد تكرار حوادث التصادم بين القطارات وسقوط العديد من الضحايا.

وأرسلت هيئة السكة الحديد، القرار لجميع الإدارات المعنية، بما فيهم إدارات المبيعات لمراعاة عدم السماح بحجز مقاعد في العربة الأخيرة.