تطوير القرية البحثية بتوشكى : قرار جديد للرئيس السيسي لخطة التطوير

تطوير القرية البحثية بتوشكى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تطوير واستغلال القرية البحثية بتوشكي، وكذلك استكمال بنيتها التحتية، من أجل تحويلها إلى مركز بحث وتدريب رفيع المستوى يوفر كوادر مؤهلة للتعامل مع الزراعة المتقدمة وآليات الميكنة، وطرق الري الحديثة، واختيار أفضل أنواع المحاصيل والمحاصيل، من أجل زيادة الإنتاجية الزراعية.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أ. ياسر الجمل رئيس مجلس إدارة شركة صافي واللواء عبد السلام شفيق. رئيس الشركة المصرية للتعدين والمحاجر والمياه المالحة اللواء عبد السلام شفيق رئيس مجلس ادارة الشركة.

تطوير القرية البحثية بتوشكى

وتقرر في هذا الاجتماع أن يتم التطوير المستقبلي لاستصلاح الأراضي الصحراوية على مستوى الجمهورية وبالتحديد في الوادي الجنوبي بتوشكي وشرق العوينات، حَسَبَ المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية لمجلس الوزراء، وقدمت دراسات في مشاريع التنمية الزراعية في جنوب الوادي والتوسعات المستقبلية في هذا الصدد، مع التركيز بشكل خاص على صلاحية التربة وجودتها، والملوحة وتوافر المياه، بهدف إقامة مشاريع التنمية المستدامة في تلك المناطق.

وجه الرئيس تطوير واستغلال قرية توشكى البحثية، وكذلك استكمال بنيتها التحتية، حتى تصبح مركزًا بحثيًا وتدريبيًا رفيع المستوى يوفر كوادر مؤهلة للتعامل مع آليات الميكنة الزراعية المتطورة، والري الحديث. الطرق، واختيار أفضل أنواع المحاصيل والمحاصيل، من أجل تحسين عناصر o.

ووجه الرئيس بأن مشروع الزراعة المتكاملة بواحة سيوة يحقق الاستخدام الأمثل لخصائص المنطقة الطبيعية المتميزة وخاصة ينابيع المياه النقية ونوعية الأرض والظروف المناخية المواتية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، كما شهد الاجتماع عرض الموقف التنفيذي للشركة المصرية للتعدين.

وإدارة واستخدام المحاجر والمالحات، خاصة فيما يتعلق بدراسة حوكمة الشركة وإعادة هيكلتها، بما في ذلك وحدات الإنتاج على مستوى المحافظات ومصانع الرخام والجرانيت.

وخطوط إنتاجهم مقابل أموال إضافية، حَسَبَ المتحدث الرسمي. المحاجر في جميع أنحاء البلاد، وكذلك تعزيز القيمة الاقتصادية لمواد المحاجر المستخرجة. 

وفي هذا السياق، وجه الرئيس بأن تساهم الشركة بهيكلها الجديد في الإدارة الجيدة لاستغلال الثروة المعدنية في مصر من خلال استخراج وتصنيع المواد الخام، وذلك في إطار إستراتيجية الدولة المتسقة للاستفادة من موارد مصر الطبيعية التي تساهم فيها.

لتعظيم قيمتها المضافة لمصلحة المصريين. كما أنه يساهم في الخطة الصناعية الشاملة للدولة ومحاولات تطوير مناطق حضرية جديدة من خلال تلبية الطلب المحلي على سلع المواد الخام الأولية، وخفض تكاليف الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.