نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر 2021 ورابط المنصة

أتاحت دولة قطر، منصة التسجيل المسبق للمسافرين قبل الوصول إلي منافذها البرية أو الجوية، وذلك بعد قرار عودة الطيران التي اعتمد في الفترة الماضية، بعد غلق امتدت لشهور بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، وتأتي خدمة التسجيل المسبق للمسافرين ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر في أطار أزمة كوفيد-19، حيث يضمن هذا التسجيل معرفة إذ كان المسافر مصاب بفيروس كورونا أم لا، مما يستدعي الإجراءات اللازمة للتعامل معه، وذلك للمسافرين من دول بها نسب فيروس كورونا قليلة، وذلك حرصًا منها علي سلامة وصحة الجميع وتجنبًا لتفشي كورونا في البلاد، لذا نرصد لكم في السطور التالية كل ما يخص نظام التسجيل المسبق للمسافرين إلى قطر وكيفية التسجيل به.

ودشنت قطر منصة التسجيل المسبق للمسافرين إلى بلادها، مع فتح منافذها أمام السياح والمواطنين، وذلك بهدف تسهيل إجراءات السفر، حيث توفر المنصة للراغبين في السفر أو العودة إلى قطر إذ كان يسمح لهم دخول البلاد أم لا، وذلك علي حسب الدولة القادمة منها والبيانات التي يتم ملئها عبر المنصة.

منصة التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر

قدمت وزارة الصحة العامة بقطر نظام التسجيل المسبق للمسافرين،كخطوة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث يقوم المسافرين أو الزورا بتسجيل المسبق علي الموقع الإلكتروني للنظام قبل 12 ساعة علي الأقل من وصولهم لقطر، وذلك لتوضيح إذ كان يسمح لدخول الفرد إلى البلاد أن لا، حيث هناك عدة دول لا يسمح بدخول العائدين أو القادمين منها.

وكان قد أعلنت وزارة الداخلية بقطر، في الموافق 12 يوليو الماضي،عن فتح منافذها البرية والجوية أمام المسافرين والعائدين للبلاد، بعد إغلاق دام لشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر 2021 ورابط المنصة

كيفية التسجيل المسبق للقادمين لقطر إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول علي نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر عبر الموقع الرسمي عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • بعدها نقوم بإدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها والتي كالآتي:رقم جواز السفر ورقم التأشيرة، نوع اللقاح الحاصل عليها، وتاريخ آخر إصابة بفيروس كورونا للمتاعفين.
  • بعد ذلك نقوم بارفاق بعض المستندات والأوراق والتي منها نسخة من تحليل “بي سي آري” السلبية ونسخة من الحجز الصحي الفندقي للقادمين من دول عالية الإصابة.