الصحة تحذر المواطنين| لا تتوجهوا لمراكز تطعيم كورونا إلا بموجب رسالة


كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه تم زيادة عدد مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في محافظات مصر المختلفة، وذلك لتطيعم أكبر عدد ممكن من المواطنين حفاظا على سلامة وصحة الأفراد، ضمن خطة الدولة للتصدي للجائحة القائمة على توفير العديد من اللقاحات وتوفيرها بشكل مجاني بدون أي رسوم بالإضافة إلى فرض إجراءات احترازية وإتباع الموقف الخاصة بالجائحة أول بأول وإتخاذ ما يلزم.

زيادة عدد مراكز تطعيم كورونا ومراكز المسافرين

وكشف الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، أن الوزارة حرصت على زيادة مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 667 مركزا متوزع في المحافظات و145 مركزا خاص بالمسافرين.

وأضاف عبد الفتاح خلال تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه تم وضع آلية للعاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوفير اللقاح وتسهيل حصول المدرسين أو العمال أو الإداريين التابعين لوزارة التعليم، بعد التسجيل الإلكتروني عبر موقع وزارة الصحة في ضوء التعاون بين وزارة الصحة وزارة التربية والتعليم.

خطوات الحصوال على لقاحات كورونا للمسافرين خارج مصر
الصحة تطالب المواطنين بعدم الذهاب لمراكز تطعيم كورونا إلا بعد هذا الأمر

مناشدة للمواطنين بعدم الذهاب إلا برسالة

وطالب رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصحية، المواطنين بعدم الذهاب إلى مراكز تلقى اللقاحات المضادة لكورونا المنتشرة في المحافظات المختلفة، إلا بعد وصول رسالة يتلقاها المواطن من خلال الهاتف والتي تحدد تاريخ تلقي اللقاح ومكانه، وذلك لمنح التزاحم والتكدس أمام المراكز منع لنقل عدوى كورونا وحرصا على سلامتهم وصحتهم، كما طالبتهم بضرورة التسجيل بشكل إلكتروني عن طريق إدخال البيانات الخاصة بالمواطن.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في الفترة الأخيرة، أنها استقبلت شحنة من لقاح جونسون آند جونسون وتم توزيعها على مراكز تطعيم كورونا في المحافظات لتطعيم المواطنين والمسافرين إلي الخارج به.