” من هنا ” تعرف علي تنسيق الجامعات الخاصة 2021/2022 والمصروفات الخاصة بها وموعد التقديم

تنسيق الجامعات الخاصة يحظى الأن باهتمام العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وذلك رغبة منهم في الحصول على مقعد دراسي في إحدى جامعات مصر الخاصة التي يحصلون من خلالها على شهادة عليا.

هل ينخفض الحد الأدنى للجامعات الخاصة؟

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة والملاحظة الواضحة لانخفاض نسبة الدرجات مقارنة بالأعوام السابقة، وهذا بالطبع كان شئ متوقع مع تطبيق نظام البابل شيت، بدأ الحديث عن انخفاض الحد الأدنى لقبول الطلاب في الجامعات الخاصة.

تصريحات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة

  • أكد المسئولين في المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أن تنسيق الجامعات الخاصة سيأتي متماشيًا مع متوسط مجاميع الثانوية العامة لهذا العام.
  • وصرح المسئولين أن حتى الأن لم يتم إعلان الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة، ومازال الحد الأدنى المعلن هو ما يخص العام الماضي.
  • وأكمل المسئولين أنه عقب إعلان تنسيق المرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في جامعات مصر الحكومية سيتم الإعلان عن تنسيق الجامعات الخاصة.

توقعات تنسيق الجامعات الخاصة

  • هناك العديد من التوقعات التي يتحدث عنها العاملين في مجال التعليم الجامعي فيما يخص تنسيق الجامعات الخاصة، حيث أن انخفاض مجاميع الثانوية العامة لهذا العام لابد أن يصاحبه انخفاض في الحد الأدنى لقبول الطلاب في الجامعات سواء الحكومية أو الرسمية.
  • وتشير التوقعات إلى أن من الممكن أن ينخفض الحد الأدنى للقبول كلية الطب عن 95%، وينخفض الحد الأدنى للقبول في كلية الإعلام عن 60%.

تنسيق الجامعات الخاصة أيام قليلة ويصبح متاح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الذين ينتظرون فرصة الالتحاق بإحدى هذه الجامعات، ولاسيما هؤلاء الذين ربما لم يسعفهم المجموع للقبول في كليه من كليات القمة بسبب فارق درجات بسيط فتعطي لهم الجامعات الخاصة أمل جديد.