تنسيق الثانوية العامة 2021.. المواعيد والحد الأدنى وشرائح المرحلة الأولى

بعد أن تم الإعلان عن النتيجة في يوم الثلاثاء 17 من شهر أغسطس قام الدكتور خالد عبد الغفار بالإعلان عن بعض المعلومات التفصيلية بخصوص تنسيق الثانوية العامة، والمواعيد والحد الأدنى لكل مرحلة حتى يعرف الطلاب مصيرهم فيما بعد.

 الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى علمي 2021

قام وزير التربية والتعليم بتوضيح الحد الأدنى لتنسيق في قسم العلمي العلوم حيث وصل إلى 88.4 %، كما أن قسم علمي رياضة حوالي 80 %، ولهذا السبب شعر الطلاب في البداية بالفرح ولكن سرعان ما تغير هذا الشعور بعد رؤية الدرجات وذلك لأن الدرجات كانت سيئة عن كل عام.

موقع رسمي للتنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة

ومن الأمور التي وضحتها بوزارة أيضا أنه سوف يتم افتتاح بعض المواقع الرسمية للتنسيق لطلاب كما أنه تنسيق سوف يفتح فيه يوم السبت القادم في يوم 21 أغسطس المقبل، والمرحلة الأولى من كل قسم سوف تقبل الطلاب الأكثر مجموعًا.

 موعد التنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة علمي 2021

كما أن الوزارة وضعت مواقع التنسيق الإلكتروني التي سوف تستقبل كل طلبات الطلاب في يوم الجمعة في المساء، وسوف توضح الوزارة لطلاب الثانوية الكثير من المعلومات عن تنسيق الثانوية العامة حتى يتمكن كل طالب من كتابه رغبته، ومن المتوقع أن التنسيق في هذا العام سوف يقل عن الأعوام السابقة بمعدل ست إلى ثمانية درجات لأن معدلات النجاح أقل من الأعوام السابقة.