ارتفاع في الرطوبة وأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف الطقس لآخر الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس الأيام المقبلة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث يتوقع الخبراء استمرار الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء والتي أقل من الموجة الحارة التي تعرضت لها المحافظات في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري الذي جاءت بدرجات حرارة غير مسبوقة.

الظواهر الجوية المتوقعة حتى يوم السبت المقبل

ونشرت الأرصاد الجوية، نشرة توضح كافة الظواهر المتوقعة بدءا من اليوم الثلاثاء السابع عشر من أغطس حتى السبت المقبل حيث جاءت أهم الظواهر الجوية على النحو التالي:

  • من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على منطقة القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد والصعيد، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة في ساعات الليل على القاهرة وعلى باقي أنحاء الجمهورية.
  • ترتفع نسبة الرطوبة خلال الفترة المذكورة مقارنة بالفترة الماضية والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس أكثر من النسب المعلنة بدرجات تترواح بين 3 – 5 درجات.
  • تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية.
  • تنشط الرياح على بعض المناطق في الجمهورية خلال الفترة المذكورة على القاهرة الكبري وعلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة والذي يقلل الأحساس بارتفاع نسبة الرطوبة في ساعات الليل.
ارتفاع في الرطوبة وأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف الطقس لآخر الأسبوع
ارتفاع في الرطوبة وأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف الطقس لآخر الأسبوع

درجات الحرارة المتوقعة حتى السبت المقبل

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد درجات الحرارة العظمي بدءا من الغد حتى السبت المقبل ترواح في درجات الحرارة حيث جاءت على النحو التالي:

  • القاهرة الكبري والوجه البحري: تترواح درجات الحرارة العظمي خلال الفترة المذكورة بين 35 إلى 37 درجة والمحسوسة من 38 درجة حتى 40 درجة.
  • السواحل الشمالية: تترواح درجة الحرارة العظمي خلال تلك الفترة من 31 حتى 32 درجة والمحسوسة من 34 حتى 35 درجة.
  • شمال الصعيد: تترواح درجة الحرارة العظمي من غدا حتى السبت المقبل من 36 درجة حتى 38 درجة وتصل الدرجة المحسوسة بين 38 إلى 40 درجة.
  • جنوب سيناء: تصل درجة الحرارة العظمي في جنوب سيناء إلى 39 درجة في كل الأيام والمحسوسة تكون 42 درجة.
  • جنوب الصعيد: تترواح درجة الحرارة العظمي في محافظات جنوب الصعيد من اليوم حتى السبت المقبل بين 41 درجة حتى 42 درجة والمحسوسة تترواح بين 42 درجة حتى 43 درجة.
ارتفاع في الرطوبة وأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف الطقس لآخر الأسبوع
توقعات الأرصاد للطقس حتى يوم السبت المقبل