“أقفلوا الشبابيك”.. بالصور: القرود تهاجم بعض المناطق في القاهرة وسط ذعر المواطنين

نشر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا توضح وجود بعض القرود والنسناسين على بلكونات حي حدائق الأهرام في العاصمة المصرية القاهرة، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين النشطاء على السوشيال ميديا وبدأ البعض في بحث عن حلول لتلك الأزمة التي تهدد سكان هذه المنطقة في الوقت الحالي.

وعبر موقع الفيسبوك، نشر ناشط يدعى “عمر البانوبي” تغريدة طويلة عبر موقع فيسبوك، وقال: “يا جماعة اللي هربان منه نسناسين في (5 أ) يتصرف علشان بيحدفونا بالطوب في البيوت ومبهدلين الدنيا، تلك كانت كلمات أحد الأشخاص يشتكى من ظهور بعض القرود داخل المنطقة التي يسكن فيها”.

صور قرود في شوارع القاهرة
صور قرود في شوارع القاهرة

وأكمل “عمر” حديثه وروايته حول هذا الأمر قائلًا:

“ده كان نص استغاثة أحد السكان من شهر تقريبًا على جروبات منطقة حدائق الأهرام، والحقيقة أنه صاحب النسناسين مهتمش وكملوا حياتهم عادي ومن أسبوع كده كان في ساكن تاني قريب من نفس المنطقة اشتكى على فيسبوك وقال إنهم قاعدين على شجرة قدام بيته، النهاردة بقى والنسناسين بدأوا يدخلوا البلكونات للناس”.

وعبر التعليقات، قد ناشد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صاحب تلك التغريدات بضرورة التواصل مع مديرية الطب البيطري في المنطقة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة وحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.