بنسبة نجاح 51% اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 .. موقع الأزهر الشريف

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية تم تصديق نتيجة الثانوية الأزهرية من قبل الدكتور محمد عبد الرحمن الدويني وكيل الأزهر الشريف بنسبة نجاح 46.5 بالمائة في المجال الأدبي و 61.65 بالمائة في القسم العلمي.

بمعدل نجاح عام بنسبة 51.25 في المائة، وأشاد وكيل الأزهر بمؤسسات الدولة لمساهمتها في إنجاح الاختبارات، مؤكدا أنه سيتم نشر النتائج على بوابة الأزهر على الإنترنت.

ولم يتم رصد أي غش في محافظات الإسماعيلية والسويس والوادي الجديد. والبحر الأحمر.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية

بعد الإمام الأكبر كشف الدكتور الأزهر الشريف عن أسماء أول شهادات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021، وهم أحمد محمد جمال سليمان (معهد ميت غمر محافظة الدقهلية)، أمير محمد فهمي عمارة (معهد الدكتور طلعت السيد النطامي بمحافظة القاهرة)، محمد تامر المرزوقي حسين (معهد طلخا محافظة الدقهلية) ومحمد محمد.

وكان حسن علي (معهد ميت غمر بمحافظة الدقهلية) من بين طلاب (معهد الحج). وحصل محمد عبد الوهاب النطامي (محافظة الشرقية) ومحمود السيد محمود عبد الفتاح (معهد انشاص الرمل بمحافظة الشرقية) على 100 في المائة في الشق العلمي.

حصلت نجلاء يوسف كامل محمود (معهد ألو خوص للبنات بمحافظة أسيوط) على المركز الأول في القسم الأدبي بنسبة 99.5 في المائة، فيما حصل عصام محمد إبراهيم السيد (معهد سنيان بمحافظة الغربية) على المركز الأول في فئة الطلاب الأكفاء مع بنسبة 97.14 في المائة.

حرص الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر على تهنئة أبنائه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الثانوية الأزهرية عبر مكالمات هاتفية مع الأول من مختلف. شعوب على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2020-2021، أمس السبت.

وخلال لقائه مع الأول، أثنى سماحته على براعتهم الأكاديمية والعمل الذي يقومون به لتحقيق المركز الأول، متمنياً لهم ولكل الطلاب مستقبلاً واعداً وسعيداً في خدمة إيمانهم ووطنهم.

مرافقة أهل العلم والجلوس مع العلماء على الدوام حتى يساهموا في تحقيق الخير والسلام لجميع الناس ورفع مكانة هذا الوطن بين الأمم.

في ظل الظروف التي مر بها العالم بأسره هذا العام من انتشار وباء “كورونا” وانعكاساته على المجتمعات، حرص سماحته على شكر أولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أطفالهم وأبنائهم، وتوفير البيئة المناسبة لتميزهم، مؤكدين أن تربية وتعليم أبنائهم هو أهم ما يمكن أن يفعلوه لهم.