بالرابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 .. بالأسم ورقم الجلوس موقع الأزهر الشريف

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 يوفر الأزهر الشريف رابطًا بنتيجة ثانوية الأزهر 2021 و يمكن الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالرقم القومي ورقم الجلوس.

تكشف بوابة الأزهر الإلكترونية، اليوم الأحد، نتيجة الثانوية الأزهرية بالرقم الوطني، ويمكن الوصول إليها بالضغط هنا. رابط نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2021 متاح الآن.

يعلن الأزهر الشريف عن نتيجة ثانوية الأزهر 2021 على موقع الأزهر الشريف الإلكتروني الذي يمكن للطلاب الدخول إليه باستخدام رقم مقاعدهم. استعلام عن نتائج ثانوية الأزهر 2021.

المؤتمر الصحفي سيبث على الهواء مباشرة على صفحات الأزهر والفيسبوك الشريف وتويتر: Facebook.com/OfficialAzharEg Twitter.com/AlAzhar YouTube.com/c/OfficialAzharEg رابط لنتيجة ثانوية الأزهر مع رقم الجلوس.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

بعد أن أجرى الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الشريف الأزهر، مكالمات هاتفية يهنئ فيها الطلاب الأوائل على تفوقهم وشكر أهالي الطلاب على جهودهم في تحفيز أبنائهم ومساعدتهم على التفوق، كما أعلن شريف أسماء أول نتائج الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021 م.

أحمد محمد جمال سليمان (معهد ميت غمر محافظة الدقهلية)، أمير محمد فهمي عمارة (معهد الدكتور طلعت السيد النظامي بمحافظة القاهرة)، محمد تامر المرزوقي حسين (معهد طلخا محافظة الدقهلية) ومحمد محمد.

وكان حسن علي (معهد ميت غمر بمحافظة الدقهلية) من بين طلاب (معهد الحج). بنسبة 100 في المائة، فاز محمد عبد الوهاب النظامي (محافظة الشقية) ومحمود السيد محمود عبد الفتاح (معهد انشاص الرمل بمحافظة الشرقية) بالمركز الأول في الشق العلمي.

احتلت نجلاء يوسف كامل محمود (معهد ألو خوص للبنات بمحافظة أسيوط) المركز الأول في المجال الأدبي بنسبة 99.5 في المائة، فيما احتل عصام محمد إبراهيم السيد (معهد سنيان بمحافظة الغربية) المركز الأول على مستوى الطلاب. 

كشف الطالب أحمد جمال سليمان الحاصل على المركز الأول في القسم العلمي بنتائج الثانوية الأزهرية 2021، عن كواليس حصوله على المركز الأول، وأشاد به شيخ الأزهر.

وقال أحمد جمال سليمان من محافظة الدقهلية لصدى البلد إنه كان نائما عندما اتصل شيخ الأزهر به لتهنئته، وأجابت والدته على الهاتف وعلمت أنه فاز بالمركز الأول من شيخ الأزهر، ولم تصدق أذنيها، وتزخر بفرحة.

تعليق أوائل الثانوية الأزهرية

وهنأه شيخ الأزهر على حصوله على المركز الأول في الشق العلمي من ثانوية الأزهر، ووجهه بالاجتهاد ومواصلة هذا الإنجاز من أجل رفع راية الأزهر في كل وقت و مكان.

وذكر أن والده كان قد وعد بذبح عجل إذا أبليت بلاءً حسنًا في ثانوية الأزهر وحصلت على المراكز الأولى، وأن والدتي أيضًا خططت لسحب المال وإعطائه للفقراء والمحتاجين.

وتابع قائلاً: “هذا الكمال هو كرم الله تعالى علينا بعد عام من الإرهاق، أنا وأهلي، الذين وفروا لي البيئة المناسبة للدراسة والاجتهاد”.

نظرا للظروف التي كنا نعيشها وقت انتشار جائحة كورونا، أشار إلى أنه اعتاد الذهاب إلى دروس خصوصية في جميع المواد بناء على رغبة والده ووالدته، مشيرا إلى أن والدته هي المسؤولة عن شؤونه.

بسبب سفر والده للعمل كيميائي في الخارج وهي تعمل في مجال المحاسبة هنا في مصر. وأشار إلى أنه كان يدرس طوال العام وأن وقت دراسته اليومي وصل إلى حوالي تسع ساعات، ونصح زملائه بعدم حفظ الدروس حتى نهاية العام لتجنب زيادة عبء الدراسة.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالباً وطالبة، حَسَبَ الأزهر الشريف. وبحسب الأزهر، ينقسم الطلاب إلى 609 لجان على مستوى المحافظة، بواقع (74754) طالبًا وطالبة في الشق الأدبي، و (38719) طالبًا وطالبة في القطاع العلمي.

محافظة الشرقية لديها أكبر عدد من اللجان (61) والأكبر عددًا (16.495)، تليها محافظة سوهاج بـ (56) لجنة امتحانات و (11398) طالبًا وطالبة، والأقل كثافة من حيث عدد الطلاب (16.495). وفي محافظتي بورسعيد والسويس، توجد أربع لجان في كل محافظة، ومحافظة جنوب سيناء بها 237 طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر 322 طالبًا وطالبة.