السيسي: لن تتراجع الدولة في أخذ أي قرارات بشأن سعر رغيف العيش

كتب مصطفى شاهين
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أن سعر رغيف العيش يأتي مع تطورات المنظومات الجديدة في الدولة، وأنه وبعد 50 سنه مضت أقيمت مؤسسات ومنظومات كتيرة ومتطورة، وكان تسير على نهج واحد، لكن الأمر لن يستمر كثيرا خاصة ونحن نمر بعصر التطور والرقمنه، قائلاً” الظروف ده مش ممكن تستمر أو نقبل أنها تستمر كده على طول”،  مضيفاً خلال افتتاحه اليوم عدد من المشروعات السكنية الجديدة في مدينة بدر ” بأن رغيف العيش يتكلف أضعاف ما يدفعه المستهلك فمثلا” لما زاد من قرشين إلى 5 قروش كان بيتكلف 18 قرشاً.. ودلوقتي يتكلف فوق 65 قرش.. طب هو دخل الفرد في 2011 كان بين 400:500 جنيه ووصل إلى أكثر من الفين جنيه وفق الحد الأدنى المعلن عنه”.

واوضح الرئيس السيسي: “ارتفاع الأسعار يتم مجابته بتحسين أحوال الناس.. مش انفاق بس.. ضبط نمو سكانى.. المبلغ اللى كان بيصرف على 5 مش هينفع على 10 و15.. حجم النمو السكانى اللى زاد كان أكبر من طاقة الانفاق.. وقيمة الجنيه مش زى قيمة الجنيه من 100 سنة”، وكذلك الأمور في جميع المصالح بالدولة لابد وأن تتغير للأحسن والافضل حتى تقدم الدولة الخدمات بأعلى جودة، وتستمر عجلة الاقتصاد في الظهور والازدهار التي يليق بمصر وأهلها، وأن الحكومه لن ولم تتزحزح في أي قرارات سيتم البت فيها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعظم وزارات وقيادات الدوله قد شهدوا اليوم، عدد كبير من المشروعات السكنية الكبيرة والجديدة في مدينة بدر، حيث أن عملية العطاء والتطوير تستمر في شتى المجالات والقطاعات بالدولة