“أصيع هاكر في التاريخ” استولى على مبلغ 600 مليون دولار من العملات المشفرة

تصدر اسم “الهاكرز” خلال الساعات الماضية عدد من المواقع المختلفة بعدما قام أحد القراصنة بالسرقة الأكبر في تاريخ العالم في مبلغ وصل قيمته إلى 600 مليون دولار دفعة واحدة، في واحدة من السرقات التي تحدث عنها الكثير من المواطنين في العالم، حيث إن بعض القراصنة تمكنوا من الوصول إلى 600 مليون دولار من العملات المشفرة من منصة التمويل اللامركزية “بولي نتورك”، ووفقا لما نشرته “سي إن إن” أن تلك السرقة هي الأكبر في التاريخ.

وبحسب تقرير “سي إن إن” أن منصة التمويل اللامركزي هي عبارة عن منصة سريعة النمو في صناعة العملات المشفرة، تعمل على إعادة إنتاج المنتجات المالية مثل القروض وغيرها، ولكن بدون تواجد أي وسطاء أو مشاركين لها.

وقالت المنصة عن هذه السرقة في تصريحات لها، إن السبب الذي أدى إلى تلك السرقة هي وجود ثغرة أمنية في الشبكة، أعطت السارق الأفضلية بسرقة الأموال، وطالبت الشركة السابقة بإعداتها، وقامت بنشر رسالة من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر”، وجاء فيها الآتي: “مبلغ المال الذى اخترقته هو الأكبر فى التاريخ.. الأموال التى سرقتها هى من عشرات الآلاف من الأعضاء.. يجب أن تتحدث إلينا للتوصل إلى حل”.

وبالفعل تفاعل المهاجم مع المنصة بعد نشر تلك الرسالة، حيث تلقت الشركة في الساعة الثامنة إلا ربع صباحا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من 5 مليون دولار، ولم يتضح أيضا من كان وراء هذا الاختراق، ولكن في نفس اليوم مع حلول الظهيرة، واصلت الأموال العودة من جديد إلى الحساب حتى وصلت إلى مبلغ 261 مليون دولار دفعة واحدة، وكشف القرصان الذي قام بالهجمة عن أنه قام بها كتحدي له من أجل المتعة فقط.

وجاءت رسالة القرصان الذي قام بالاختراق كالآتي: “نا أتحمل مسؤولية الكشف عن الثغرة الأمنية قبل أن يخفيها أى من المطلعين عليها ويستغلها!.. لقد فهمت خطر تعريض نفسى حتى لو لم أفعل الشر. لذلك استخدمت بريدًا إلكترونيًا مؤقتًا أو IP  والتى لا يمكن تعقبها”، وأضاف: “أفضل البقاء فى الظلام وإنقاذ العالم”