رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 فور ظهورها عبر بوابة الازهر الإلكترونية

في غضون أيام بسيطة سيتم الإعلان رسمياً عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 التي انتهى منها الطلاب أواخر الشهر الماضي، حيث يتاح لكل طالب الاستعلام عنها عبر موقع بوابة الأزهر برقم الجلوس فور اعتمادها رسمياً من شيخ الأزهر، هذا ونقدم لكم في السطور التالية رابط الاستعلام عن النتائج وموعد ظهورها وفقاً للتصريحات الصادرة من وكيل شيخ الأزهر.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 

أوضحت مصادر مسؤولة بالأزهر الشريف بأن موعد ظهور النتائج سيكون بحلول منتصف الشهر الجاري، حيث تم الانتهاء من أعمال التصحيح ويتم الآن تجميع الدرجات تمهيداً لوضعها بالكشوف ومن ثم سيتم رفعها عقب اعتمادها على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

  • للحصول على النتائج بسهولة ويسر، كل ما عليك هو الدخول إلى موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من “هنا“،  ومن ثم اختر نتائج الثانوية الأزهرية.
  • عليك تحديد القسم الذي تنتمي إليه سواء كان ” القسم العلمي أو الأدبي أو قسم العلوم الإسلامية”.
  • يتوجب عليك إدخال رقم الجلوس في الحقل المخصص له ثم اضغط على كلمة “بحث”، تظهر لك نتائجك على الفور.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 فور ظهورها عبر بوابة الازهر الإلكترونية

عدد طلاب الثانوية الأزهرية  2021

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب والطالبات بالشهادة الثانوية الأزهرية يبلغ حوالي 113.473 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي 2021،  حيث ينقسمون إلى 74.754 طالب في القسم الأدبي وحوالي 38.719 طالب في القسم العلمي.

من جانبه، أعلن قطاع المعاهد الأزهري بأنه تم الانتهاء من كل أعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية بكل لجان التصحيح في مختلف المحافظات وتم إرسال كل الأوراق إلى المقر الرئيسي بالقاهرة لمراجعتها.

هذا وصرحت الجهات المعنية بأنه خلال سير العملية الامتحانية وعملية التصحيح تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية تجنباً لحدوث أي إصابات بفيروس كورونا، كما تم توفير كل سُبل التعقيم حفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين، وها نحن الآن بصدد انتظار الإعلان عن النتائج خلال الأيام القليلة القادمة.