“اطمنوا”.. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب التقسيم بشأن تنسيق الجامعات

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنينة إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة التقسيم وأولياء أمورهم، بشأن حجز الأماكن الخاصة بهم في تنسيق الجامعات والذي سيبدأ مباشرة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة والتي من المتوقع أن تظهر خلال أيام في الفترة من 15 حتي 18 أغسطس الجاري حسبما أعلن وزير التعليم.

وقال وزير التعليم في تصريحات له من خلال الصحفة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن هناك تنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف المحافظة على حقوق جميع الطلاب بما لا يخل بالقوانين المنظمة.

وكتب شوقي:”وليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على أماكن الجامعات، ويأخذ طالب التقسيم المجتهد حقه الطبيعي أيضا دون استحداث تنسيق مستقل أو الإخلال بحقوق الطرفين”.

طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية عامة يؤدون امتحان التاريخ منذ قليل مع اجراءات قوية لمنع حالات الغش
وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب التقسيم بشأن تنسيق الجامعات

حقيقة إعلان نتيجة الثانوية يوم الأحد المقبل

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن نتيجة الثانوية لم تنتهي أعمالها بعد، حيث تم الانتها من أعمال التصحيح ولكن تتبقي مرحلة إعداد قاعدة البيانات والنسب الخاصة بالنجاح، مؤكدا في الوقت ذاته أن لن تعلن بكل حال من الأحوال يوم الأحد المقبل الخامس عشر من أغسطس، حيث تتبقي بعدم الأعمال الخاصة بالنتيجة لم تنتهي الوزارة منها.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم التفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة هذا الموسم في مؤتمر صحفي، بعد أيام بعد الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بها واعتمادها، على أن تعلن بشكل إلكتروني توفيرا للوقت والجهد على الطلاب، وتجري أعمال التصحيح بشكل إلكتروني عن طريق الماسح الضوئي بدون أي تدخل بشري بعد أن أدي الطلاب الامتحانات بنظام البابل شيت بنوعية أسئلة اختيار من متعدد لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة، وجاءت المؤشرات التي أطلع عيلها رئيس الوزراء منذ أيام مقاربة للأعوام الماضية.