هل يحرز محمد شريف لقب أفضل هداف في أفريقيا؟

خاض مهاجم النادي الأهلي محمد شريف منافسة شرسة مع الكونغولي مالونجو مهاجم الرجاء المغربي السابق، والصربي سمير نوكوفيتش ، وتنافس على الفوز بلقب هداف القارة السمراء الموسم الماضي مع ثلاثة لاعبين آخرين. قاد شريف الأهلي للفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي ، كما أنها المرة العاشرة في تاريخ الأهلي التي يفوز فيها بالبطولة ، وقبل ذلك ، رجحت أهدافه العديد من المباريات وتوج بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، كان اخرها عندما فاز المارد الأحمر على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي ب 3 اهداف ساحقة، في لقاء جمع الفريقين يوم السبت 17 يوليو في نهائي بطولة القارات 2021 التي أقيم على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

وصل الأهلي إلى النهائي 14 مرة ، محققًا رقمًا قياسيًا لم يسبق لأي فريق أفريقي أن يحرزه من قبل، وحقق ألقابًا ثمينة 10 مرات، وهو أيضًا رقم قياسي غير مسبوق.

فاز الأهلي بدوري أبطال أوروبا مرتين متتتاليتين في ثلاث مرات ، المرة الأولى عامي 2005 و 2006 ، وعاد عامي 2012 و 2013 ، وأخيراً عامي 2020 و 2021، وسجل الأهلي 35 هدف واستقبل حراسه 18 هدف.

محمد شريف
محمد شريف

جدير بالذكر أن اللاعب الدولي قد احتل قائمة الهدافين في الدوري المصري هذا الموسم بعد هدفه الأخير أمام الإسماعيلي في اللقاء الذي انتهى بهدف لكل منهما. تصدر شريف القائمة ب 19 هدفًا وهو نفس عدد أهداف أحمد بلال وعلى بعد هدف واحد على رقم المعتزل طه اسماعيل الذي انفرد بتربعه على عرش هدافي الأهلي التاريخ للدوري المصري لكرة القدم.

كان شريف أصيب في مباراة الإسماعيلي السابقة وخرج من اللقاء مصابًا، يخضع نجم الأهلي للأشعة لتحديد موقفه من المشاركة أمام المباراة الهامة أمام إنبي السبت المقبل.