بدأت في أوروبا.. تحذيرات من الموجة الرابعة لكورونا في مصر

على الرغم من الانخفاض الملحوظ بأعداد الإصابة لفيروس كورونا في الفترة الأخير، إلا أنه انتشرت في الفترة الأخير الكثير من الأحاديث عن الموجة الرابعة لكورونا وخطورتها في ظل تهاون المواطنين في مصر بالإجراءات الاحترازية وعدم اتباع التعليمات الوقائية، ويأتي ذلك تزامناً مع زيادة عدد الاصابات في أوروبا بالرغم من تلقي الملايين من الأوروبين لتطعيم لقاح كورونا، حيث أكد معظم الخبراء على مستوى العالم وجود تحورات في فيروس كورونا، وتقول الإحصاءات في أوروبا أن هذه الموجة أكثر فتكاً وأسرع انتشاراً من الموجات السابقة.

حذر خبراء الصحة في مصر خلال هذه الفترة من انتشار متغير دلتا في العديد من الدول الأوروبية وبدء الموجة الرابعة للفيروس المستجد في دول أخرى، حيث أنه من المحتمل أن تكون الموجة الرابعة لكورونا في مصر في منتصف شهر سبتمبر المقبل، مشددين على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا وذلك لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وحذرت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية من انتشار متحورات فيروس كورونا، حيث ان ذلك الأمر مثير للقلق، وأن فيروس كورونا عصى على السيطرة ومستمر في التحور والظهور بأشكال جديدة.

كما أن الملفت في هذه الموجة انه وطبقاً لتقارير مستشفيات بالولايات المتحدة أن معظم الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا في الموجة الرابعة لأشخاص أقل من 50 عاماً كما أن حالتهم تتدهور سريعاً مقارنة بالحالات في السابق، كما أنهم لم يتلقوا أية لقاحات مواجهة للمرض من قبل.

وبالرغم من تزايد أعداد الحالات في الدول الأوروبية وبعض الدول العربية مثل تونس، وظهور تحورات وأشكال جديدة للفيروس ألا أن هناك حالة من التجاهل والاستهتار بالفيروس في كل العالم وليس في مصر فقط، حيث يتعامل الجميع مع الفيروس وكأنه انتهى.

أخبار كورونا اليوم
أخبار كورونا اليوم