بوابة الأزهر الشريف توقيت نتيجة شهادة الثانوية الأزهري 2021

نتيجة الثانوية الأزهرية، تم الإعلان من قبل شخص مسؤول في الوزارة عن الانتهاء من عملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية بمقر التصحيح الرئيسي، وتم توزيع الأوراق إلى مقر كل لجنة في المحافظات وذلك لكي تبدأ الخطوة الأخيرة وهي رصد درجات الطلاب، حيث يتم بعد ذلك الإعلان عن نتيجة الطلاب والذي من المتوقع ظهورها في أخر شهر أغسطس.

نتيجة الثانوية الأزهرية

في وقتنا الحالي تتم عملية رصد درجات الطلاب في اللجنة التابعة لكل محافظة، حيث يتم ذلك على مجموعة خطوات حيث أولاً يتم تجميع درجات كل مادة ثم يتم مراجعتها ثم تتم عملية رصد هذه الدرجات، بعد ذلك تتم عملية الفحص لاستخراج أعداد الطلاب الراسبين والناجحين كلاً على حدا، وفي النهاية يتم تحديد الأوائل وبعد ذلك يتم إعلان النتيجة للطلاب بشكل مباشر.

محافظة الشرقية من أكثر المحافظات عدد طلاب ثانوي أزهري، حيث تخطى عدد لجان هذه المحافظة 50 لجنة، وباقي الطلاب من باقي المحافظات، ولكن المعروف أن النتيجة سيتم الإعلان عنها من قبل الموقع الإلكتروني الرئيسي للوزارة، حيث يشترط إدخال الطالب لرقم الجلوس الخاص به ومن ثم يتم عرض النتيجة بشكل مباشر.

الإطلاع على نتيجة الثانوي الأزهري

قامت الوزارة بعقد امتحانات الثانوية الأزهرية الشهر الماضي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تساعد في الحفاظ على صحة الطلاب والطالبات من فيروس كورونا الذي انتشر في البلاد، حيث التزمت الوزارة بتعقيم اللجان بشكل مستمر وبالتباعد بين الطلاب.

نتيجة لما سبق حرصت الوزارة على إعلان النتيجة بشكل إلكتروني لجميع الطلاب وذلك تجنباً للتزاحم الذي من المتوقع حدوثه، كما أن ذلك يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتيجة ومعرفتها في وقت سريع دون الحاجة إلى الانتظار التوجه للمدرسة لمعرفة النتيجة مباشرةً، ويمكن متابعتها من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت.