عاجل – sofascore : محمد الشناوي أفضل حارس في أولمبياد طوكيو 2020

محمد الشناوي، الحارس الاول للمنتخب المصري لكرة القدم والنادي الأهلي المصري، يقدم محمد الشناوي  منذ كأس العالم الماضية مستوي جيد مع المنتخب المصري الوطني  في المناسبات الرسمية، جعل الإعلام يتحدث عنه بشكل مشرف له وللكره المصرية.

محمد السيد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، ولد في مدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وقد انضم للنادي الأهلي بداية من موسم 2016–2017 قادما من نادي بتروجت بعد تقديمه لمستوى جيد انال اعجاب وانتباه المسؤولين في النادي الاهلي.

محمد الشناوي يحقق ارقام قياسية

بداية من مباراة مصر وأرجواي في كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا يونيو 2018، حيث قدم محمد الشناوي مباراه رائعه تصدي فيها لهجمات خطيرة أما أحد أفضل مهاجمي العالم وهم سواريز وكفاني، وبالرغم من الهزيمة بنتيجه واحد صفر، إلا أن الشناوي حصل على احسن لاعب في المباراة من اللجنه المنظمة للبطولة ليصبح أول لاعب مصري يحصد تلك الجائزة.

لم يتوقف الأمر عند تلك اللحظة، بل واصل الشناوي تألقه مع النادي الاهلي المصري وكان أحد الأسباب الرئيسية في حصول الأهلي علي لقب دوري ابطال افريقيا علي حساب المنافس التقليدي للزمالك، وعاد للتألق مره اخري في كأس العالم للأندية أمام البايرن وحصل علي إشادة من الحارس العالمي مانول نوير ، وواصل الشناوي تألقه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد وصول المباراة الي ركلات الترجيح، مارس هوايته المفضلة في التألق وتصدي لأكثر من ركلة جزاء كانت السبب في حصول الأهلي علي المركز الثالث في البطولة.

وكعادة الأبطال تسبب في حصول على الدور ي وكأس مصر و السوبر الافريقي، وواصل محمد الشناوي تألق مع المنتخب الاولمبي المصري في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وكان سبب في صعود المنتخب دور الثمانية وقدم مباراة رائعه امام البرازيل وبرغم من الهزيمة حصل الشناوي علي احسن حارس في البطولة، ويعتبر محمد الشناوي الحارس الوحيد الذي شارك في جميع البطولات الكبري ليحقق رقما قياسيا ينفرد به.

 

عاجل - sofascore : محمد الشناوي أفضل حارس في أولمبياد طوكيو 2020

 

مشوار محمد الشناوي

بدأ محمد الشناوي مشاورة في قطاع الناشئين في النادي الأهلي، ثم انتقال بعد ذلك إلي طلائع الجيش ثم الإنتاج الحربي وحرس الحدود وبتروجيت الذي قدمه فيه موسما جيدا جعله علي رداد النادي الاهلي وانتقال إليه في عام 2016.