رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية وكيفية الحصول عليها بالخطوات

نتيجة الثانوية الأزهرية والتي من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة حيث صرحت العديد من المصادر المسئولة داخل الأزهر الشريف أنه يتم في الوقت الحالي الانتهاء من أعمال الرصد للدرجات والانتهاء من المراجعة، وبعد الانتهاء من أعمال الرصد سوف يتم اعتماد النتيجة من قبل الإمام الأكبر شيخ الأزهر ومن ثم سوف يتم إعلان النتيجة الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية لجميع الطلاب.

نتيجة الثانوية الأزهرية

نتيجة الثانوية الأزهرية من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الفترة من 15 أغسطس إلى 20 أغسطس الحالي، حيث حرصت العديد من المصادر المسئولة داخل الأزهر أن عملية التصحيح قد انتهت بشكل كامل لجميع مواد الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأنه يجري في الوقت الحالي الانتهاء من أعمال رصد الدرجات، حيث قامت المناطق الأزهرية على مستوي الجمهورية بإرسال الأوراق الخاصة بالإجابات إلى مقر الكونترول الرئيسي في مدينة نصر حتى يتم الانتهاء من عملية رصد الدرجات.

فعملية رصد الدرجات بدأت بالفعل وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا، وتتم الآن عملية الرصد لكل مادة على حدة، ومن ثم يتم الرصد لجميع المواد وبعدها تتم المراجعة على ما تم رصده.

والخطوة التالية بعد عملية انتهاء الرصد والمراجعة هي القيام باستخراج بيان الطلاب الناجحين وبيان الطلاب الراسبين، وبعدها تتم عملية رصد الأوائل ومن ثم يتم إعلان النتيجة بشكل كامل.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

وكان الأزهر الشريف قد صرح أن النتيجة الخاصة بهذا العام سوف تكون متاحة لجميع الطلاب بشكل الكتروني، من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • يقوم الطالب في البداية بالدخول إلى بوابة الأزهر الشريف.
  • ومن ثم يقوم باختيار نتيجة الشهادة الثانوية.
  • ومن ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به.
  • والضغط على الحصول على النتيجة وسوف تظهر أمامه نتيجة الثانوية الأزهرية.