مشروب زيت الزيتون مع الليمون قبل النوم لمده أسبوع واحد ولن تتركه طوال حياتك

يُعرف كل من الليمون وزيت الزيتون بفوائدهما الصحية العديدة نظرًا لوجودهما في العديد من الوصفات العلاجية ولكن قد لا يعرف الكثير من الناس فوائد شرب الخليط قبل النوم، هناك 7 فوائد رئيسية لشرب فنجان صغير من خليط الليمون وزيت الزيتون قبل النوم ومنها فوائد تقوية جهاز المناعة وأنظمة الجسم المختلفة فضلاً عن الفوائد الجمالية لمقاومة التجاعيد.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون قبل النوم

  1. تحسين صحة الإنسان ومقاومة الأمراض لأن الخليط يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة.
  2. يساعد في التخلص من الإمساك ولأن زيت الزيتون يعمل على تليين المعدة ينصح بشربه على معدة فارغة حيث يعمل عصير الليمون على تسريع عملية الهضم وبالتالي التخلص من الانتفاخات والغازات التي تسبب عسر الهضم والتخلص من لأمراض الجهاز الهضمي.
  3. القضاء على قرحة المعدة أو التهاباتها والحفاظ على الجهاز الهضمي في حالة جيدة، ينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب الخليط لتقليل الطعم.
  4. يساعد بشكل فعال في حماية الكبد وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض فيروس التهاب الكبد الوبائي سي لأن الخليط يمكن أن يقلل من نشاط الفيروس فضلا عن انتشاره وتدمير الخلايا السليمة في الجسم.
  5. يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الدهون في الجسم لأن هذا المزيج يقلل الشهية لأن زيت الزيتون يحتوي على حمض ألأوليك الذي يدخل الأمعاء الدقيقة ويصبح هرمون الجليكولاميد المسؤول عن بث الشعور بالامتلاء في الجسم وبالتالي تقليل الجوع تناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان.
  6. يساعد في ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم وتجنب تجلط الدم.
  7. محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه والرقبة وكذلك علامات الشيخوخة وإعطاء البشرة إحساس بالحيوية والنضارة كما يمكن أن يقوي الشعر ويزيد من لمعانه.