عاجل.. الاتحاد الأفريقي يهدد باستبعاد الأهلي من دوري أبطال أفريقيا خلال ساعات

أصبح النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا للموسم الماضي مهدد بعدم المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة، وذلك بعدما أرسل الاتحاد الأفريقي “الكاف” خطاب عاجل إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه بضرورة إرسال أسماء الأندية التي ستشارك في بطولة دوري الأبطال النسخة القادمة، وإلا فإن الأندية المصرية وعلى رأسها الأهلي لن تشارك في البطولة مهما حدث.

وبحسب بيان الاتحاد الأفريقي الكاف، فإن الموعد النهائي لإرسال أسماء الأندية سيكون يوم 10 أغسطس الجاري، ولن يكون هناك أي استثناء لمصر والتي لا زال الدوري فيها مشتعلًا ولم يتم حسم الأمر حتى الآن.

ووفقًا لمصادر مسؤولة في الاتحاد المصري لكرة القدم، فحتى الآن لم يتم بعد اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن، وخاصة لكون بطولة الدوري لا زالت مستمرة حتى الآن ولم يتم حسم اللقب وتحديد الفريق صاحب المركز الأول والمركز الثاني وكذلك أصحاب المركز الثالث والرابع الذين يشاركون في الكونفدرالية الأفريقية.

ومن المتوقع بأن تشهد الساعات القادمة حالة من التوتر على جماهير الكرة المصرية خوفًا من استبعاد الأهلي والزمالك تحديدًا من البطولات الأفريقية في النسخة المقبلة والتي من المؤكد بأن تنطلق خلال شهر سبتمبر المقبل وفقًا لتصريحات مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.