على مكتب الوزير غدا.. عدد أوائل الثانوية العامة وموعد إعلان النتيجة

يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، خاصة بعد وصول مرحلة التصحيح والمراجعة للامتحانات إلى المراحل النهائية، وبدء العد التنازلي لإعلان النتيجة حيث يعتمد خلال الساعات المقبل أوائل الثانوية لهذا العام، وتعلن وزارة التعليم نتيجة الثانوية العامة بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على الطلاب وعلى أولياء الأمور.

عدد أوائل الثانوية العامة وموعد عرضها على مكتب الوزير

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سيتم خلال الساعات المقبل تجهيز أسماء أوائل الثانوية العامة هذا العام على أن يتم عرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني غدا الثلاثاء العاشر من أغسطس بحد أقصي في المساء، مشيرة إلى أن عدد أوائل الثانوية هذا العامة في الثلاث شعب أدبي وعلمي علوم وعلمي رياضة ستزيد عن 30 طالب وطالبة.

نتيجة الثانوية العامة 2021
على مكتب الوزير غدا.. عدد أوائل الثانوية العامة وموعد إعلان النتيجة

انتهاء تصحيح نتيجة الثانوية العامة

انتهت كترولات تصحيح مواد الثانوية العامة من جميع الأعمال الخاصة من التصحيح وتقدير امتحانات الطلاب والطالبات، والتي تجرى بشكل إلكتروني عن طريق الماسح الضوئي بدون أي تدخل للعنصر البشري خاصة وأن الطلاب قد أدوا الامتحانات هذا العام بطريقة البابل شيت لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة بنوعية الاختيار من متعدد، حيث وصلت النتيجة للمرحلة الأخيرة حيث يتم البدء في إعداد المجمع التكراري وشرائح المجاميع التي تحدد نسب أوائل الثانوية العامة، على أن يتم إعلان نتيجة الثانوية بشكل إلكتروني لجميع المواد بجانب المجموع الكلي.

مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشفت أن مؤشرات نسب النجاح لامتحانات الثانوية العامة هذا العامة مطمئنة تماما وتقارب من نسبة نجاح الأعوام الماضية، ولكن الاختلاف الملحوظ جاء في شرائح توزيع الدرجات لشريحة الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 90% والطلاب الذين حصلوا على مجموع ما بين 80% وحتي 90%.

وأوضحت الوزارة أن نسب النجاح في الشعبة الأدبية أعلى من الشعبة العلمية، وأكثر المواد التي شهدت انخفاضا في الدرجات بالنسبة للشعبة العلمية الفيزياء واللغة العربية.

مؤتمر صحفي للوزير للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التعليم، أن الوزير طارق شوقي، سيعلن عن نتائج الثانوية العامة هذا العام فور الانتهاء منها، بعد التشاور مع وزارة التعليم العالي ولن يتم التصريح بأي تصريحات خاصة بالنتيجة قبل المؤتمر منعا للبلبلة وحتى لا يتم تقديم معلومات منقوصة.

وكان الدكتور طارق شوقي أكد أن إعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام ستكون في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، ولكن بعد انتهاء التصحيح لربما يتم إعلانها قبل هذا التاريخ.