عاجل.. الأهلي يشكو النجم الساحلي بسبب “مليون و400 ألف دولار”

الأهلي يشكو النجم الساحلي، حيث قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اتخاذ قرار عاجل وحاسم من أجل الحفاظ على حقوق القلعة الحمراء وذلك بتقديم شكوى جديدة ضد نادي النجم الساحلي التونسي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بشأن حصول النادي الأهلي على مبلغ مليون و٤٠٠ ألف دولار كان قد حكم بها الاتحاد الدولي لصالح القلعة الحمراء في قضية هروب اللاعب الإيفواري سليمان كوليبالي لاعب الأهلي الأسبق.

الأهلي يشكو النجم الساحلي

وكان المهاجم الايفواري سليمان كوليبالي قد قرر الرحيل بشكل مفاجئ عن صفوف النادي الأهلي حين كان يلعب بالقميص الأحمر، وانضم إلى نادي النجم الساحلي التونسي بعد ذلك، ليقرر مجلس إدارة النادي الأهلي تقديم شكوى ضد اللاعب وناديه الجديد لدى الجهات المختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي الشكوى التي تحولت إلى قضية فيما بعد.

وبعد شكوى الأهلي الأولى أصدر الفيفا حكمه ضد مسؤولي نادي النجم الساحلي التونسي واللاعب الإيفواري سليمان كوليبالي إذ كان عبارة عن تغريم النادي التونسي مبلغ مليون و٤٠٠ ألف دولار وهو ما يعادل أكثر من ٢٢ مليون جنيه مصري، لكن النادي التونسي لم يقوم بسداد مبلغ الغرامة المالية حتى الآن.

شكوى جديدة من الأهلي

وبعد انتهاء مهلة سداد العقوبة الموقع من الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد النادي التونسي قرر النادي الأهلي تقديم شكوى جديدة لدى الفيفا من أجل إجبار النجم الساحلي على سداد العقوبة الموقعة عليهم، والمقدرة بمليون و٤٠٠ ألف دولار، فقد كان لابد أن يسدد النادي التونسي تلك الغرامة في وقت أقصاه شهر ونصف من موعد صدور الحكم، وهذا يوافق نهاية شهر يوليو المنقضي.

عقوبات متوقعة

يذكر أن نادي النجم الساحلي التونسي قد يواجه عقوبات جديدة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد امتناعه عن سداد الغرامة المالية المستحقة للنادي الأهلي في الوقت المحدد، إذ من المتوقع أن تكون تلك العقوبات منعه من إبرام صفقات جديدة في الفترة المقبلة.