التعليم تحدّث أجهزة تابلت الثانوية.. لإعادة الإتصال بالإنترنت مرة أخرى

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد الثامن من أغسطس، برنامج تحديث لأجهزة التابلت الخاصة بطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام، من أجل إعادة فتح التطبيقات والبرامج وإعادة الاتصال بشبكة الإنترنت مرة أخرى، بعد أن أوقفتها من قبل الوزارة قبيل امتحانات الثانوية العامة لعدم استخدامها في الغش أثناء الامتحانات بما يحقق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

الوزارة تتحكم بالتابلت وظهور علامة صفراء

وأكدت وزارة التعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سترسل عدة إشارة إلى النوكس في تابلت الطلاب ليظهر بالعلامة الصفراء، والتي تشير إلى أن الجهاز داخل النظام وأن الوزارة تتحكم في الجهاز.

وتظهر علامة النوكس في التحديث الجديد أعلى الشاشة بعلامة صفراء حيث تدل على استجابة الجهازة للإشارة المرسلة من قبل وزارة التعليم ومن ثم سيتم فتح الجهاز خلال الفترة المقبلة.

التعليم تحدّث أجهزة تابلت الثانوية.. لإعادة الإتصال بالإنترنت مرة أخرى التعليم تحدّث أجهزة تابلت الثانوية.. لإعادة الإتصال بالإنترنت مرة أخرى

التعليم تحدّث أجهزة تابلت الثانوية.. لإعادة الإتصال بالإنترنت مرة أخرى التعليم تحدّث أجهزة تابلت الثانوية.. لإعادة الإتصال بالإنترنت مرة أخرى

خطوات إعادة فتح التابلت لطلاب الثانوية

ويمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي إعادة فتح جهاز تابلت الثانوية العامة وإعادة فتح التطبيقات على الجهاز وإعادة اتصاله بشبكة الإنترنت مرة أخري، حيث أكد وزير التربية والتعليم الدكتوزر طارق شوقي، أنه سيتم إعادة فتح التطبيقات لأجهزة التابلت بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي والمنتظر الإعلان عنها بعد أيام قليلة في الفترة من الخامس عشر حتى الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري، ويمكن إعادة فتح جهاز التابلت من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • إرسال وزارة التربية والتعليم إشارات إلى نوكس وظهور العلامة الصفراء التي تشير إلى استجابة الجهاز للتحديث الجديد وفتح الإنترنت والتطبيقات.
  • يضغط الطالب على علامة التعجب الموجودة أسفل يسار الشاشة.
  • الضغط على كلمة الإعدادات أو settings ، ومن ثم تظهر صفحة جديد يتم اختيار فيها شبكة الواي فاي.
  • إدخال كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي ومن ثم ترك التابلت حتى يتم إرسال الإشارة إليه.

التابلت ملك للطلاب بعد الثانوية

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في تصريحات له من قبل، أن جهاز التابلت الذي استلمه طلاب وطالبات الثانوية العامة سيكون ملكا لهم عقب الانتهاء من المرحلة الثانوية العامة حيث أكد أن الوزارة لن تسترد التابلت الثانوية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم قد أغلقت أجهزة التابلت لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوية قبيل امتحانات الثانوية العامة هذا العام من خلال التحكم في الأجهزة عبر منظومة التعليم، وأغلقت جميع التطبيقات على الأجهزة وفتح أيقونتين فقط التي يمكن استخدامها داخل اللجان لتسجيل الحضور ولتحميل الكتب المدرسية فقط، وذلك بهدف منع حالات الغش واستخدام التابلت فيها.