عاجل| بيان من وزير التربية والتعليم “طارق شوقي” يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن ينتهي تصحيح امتحانات الثانوية العامة قبل نهاية هذا الأسبوع ، حيث ستتم مراجعة النتائج وتصنيفها في المرتبة الأولى بين الجميع (علم – علوم – رياضة – أدب- تكامل – جاف – اعمى) قبل الموافقة الرسمية من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

ستعلن وزارة التربية والتعليم رسمياً على نتائج امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل ، وتنشر النتائج إلكترونياً على موقع وزارة التربية والتعليم من الأحد 15 اغسطس إلى الثلاثاء 18 اغسطس في هذا الموعد.

امتحان الثانوية العامة هو المرة الأولى في تاريخ الوزارة التي يتم فيها إجراء التصحيحات إلكترونيًا ، حيث يتم تصحيح أوراق اختبار بابل شيت إلكترونيًا من خلال ماسح ضوئي متصل بجهاز كمبيوتر ، ويتم تجميع النتائج ومراجعتها دون تدخل بشري.

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مؤشرات معدل النجاح لجميع المواد التي تم تصحيحها هي “اطمئن” و “اطمئن”. كما هو الحال في السنوات السابقة ، فإن الاختلاف الواضح ليس في معدل النجاح العام ، ولكن في توزيع النتائج. وبشكل أكثر وضوحًا ، يرجع هذا إلى نسبة أولئك الذين حصلوا على أكثر من 90٪ أو أولئك الذين حصلوا على العدد الإجمالي بين 80 ٪ -90٪. وهكذا.

وقال الوزير على صفحة أحد مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم ، إن الوزارة لم تقل شيئاً عن مؤشرات الثانوية العامة وتقوم بتصحيحها على مدار الساعة ، مؤكداً أن كل ما ينشر هو سابقة ؛ فقط للعثور على القراء والآراء.