“مفاجأة سارة”.. الأرصاد تعلن رسميًا موعد انكسار الموجة الحارة في جميع المحافظات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بشرى سارة لجميع المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعدما أكدت بأن الساعات المقبلة سوف تشهد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة بنحو درجتين أو ثلاث درجات على أقصى تقدير، ولكن ستبقى الرطوبة مرتفعة بعض الشيء داخل العديد من المحافظات خلال الأيام القادمة.

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد قد أطلقت تصريحات إعلامية صباح اليوم حول حالة الطقس، وحول توقعات الهيئة لموعد انخفاض درجات الحرارة وقال: “تشهد مصر في الساعات المقبلة انكسار الموجة الحارة، وانخفاض واضح وملحوظ في درجة الحرارة، وهو ما يعني بأن المواطن سوف يبدأ بالشعور بتحسن الجو بشكل واضح خلال الأيام القادمة”.

وأكمل مدير مركز التنبؤات تصريحاته حول هذا الأمر، وقال: “على سبيل المثال، درجة الحرارة في القاهرة اليوم ستكون 38 وهو ما يعد انخفاض واضح عن يوم الأمس الذي سجلت فيه 42، ولكن ستبقى الرطوبة مرتفعة بعض الشيء في عدد من المناطق والمحافظات، وهو ما قد يقلل من إحساس المواطنين بتحسن الأحوال الجوية”.

وختم الدكتور “محمود شاهين” تصريحاته حول توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس الأيام المقبلة، وقال: “خلال النصف الثاني من شهر أغسطس، سوف تشهد الأحوال الجوية تحسن ملحوظ، وسيكون هناك تراجع في درجات الحرارة لتصل إلى معدلاتها الطبيعية في تلك الفترة”.