بادر قبل النفاذ.. تسجيل بيانات حجز وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين وأماكن الشقق

تسجيل بيانات حجز وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين ، لقد صرح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء دكتور هاني يونس في صفحته على فيسبوك أنه سيبدأ الحجز بمبادرة سكن لكل المصريين 2 اليوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021 وحتى تاريخ 14/8/2021 للمواطنين أصحاب الهمم، ومن يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، لجميع المواطنين بمن فيهم المواطنين أصحاب الهمم، ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع فقط تابعونا في الأسطر التالية.

تسجيل بيانات حجز وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين

أصبح الأن متاح شراء كراسة الشروط الخاص بمبادرة سكن لكل المصريين 2، وسوف يتم سداد مقدم الحجز للوحدات السكنية بالإضافة إلى المصروفات الإدارية إثبات داخل مكاتب المصرية في جميع المحافظات وذلك بدءا من يوم الأحد 8 أغسطس 2021.

كما أوضح المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء أن نسبة الفائدة على إجمالي قيمة الوحدة السكنية هي 3% وتلك الفائدة متناقص وليست تراكمي.

أماكن شقق مبادرة سكن لكل المصريين

وتتكون الوحدات السكنية بتلك المبادرة من غرفتين وصالة أو ثلاث غرف وصالة بمساحات تبدأ من 75 متر الى 90 متر مربع، في العديد من المحافظات والتي تتمثل في : (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط).

صندوق الإسكان الاجتماعي

كما يتم تسجيل البيانات بعد دفع المقدم وشراء حراسة الشروط على الموقع الرسمي للإسكان الاجتماعي ، ورفع الأوراق المطلوبة بصيغة PDF، في ملف مضغوط ثم تصلك رسالة تأكيد على رقم هاتفك الذي قمت بتسجيله على الموقع يفيد بانه تم التسجيل بنجاح.
بعد ذلك تقوم الوزارة بدراسة جميع ملفات المتقدمين لمنح الوحدات السكنية بالمبادرة لمستحقيها، كانت هذه طريقة تسجيل بيانات حجز وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين كي يستفيد المستحقين من المبادرة.