أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 7/8/2021 للتعرف على اسعار عيار 21 وعيار 18 في جميع محلات الصاغة المصرية

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 7/8/2021 تتأثر أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية والتحولات التي يشهدها العالم من عام 2020 وانتشار الجائحة التي أثرت على كافة القطاعات الاقتصادية ومنها الذهب ومع ظهور اللقاحات والبدء في عودة الحياة الطبيعية حول العالم نجد أن أسعار الذهب متغيرة بين الارتفاع والانخفاض على حسب العرض والطلب وقوة الاقتصاد الأمريكي وكذلك القرارات الإيجابية التي يتم اتخاذها من الإدارة الأمريكية.

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 7/8/2021

[beso_gold c=e]

شهدت أسعار الذهب أمس الجمعة انخفاض في الأسعار العالمية وتراجع سعر الأوقية مما ساعد على رواج سوق الذهب المحلي، وتراجع سعر عيار الذهب 21 وهو الأكثر شراء في مصر  بقيمة 6 جنيهات، وتراوح الانخفاض في السوق المحلي بين 6 و12 جنيه في الجرام.

يأتي سعر جرام الذهب عيار 24 “894” جنيه، بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى”782″ جنيه مصري، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى” 675″ جنيه، ووصل سعر الجنيه الذهب” 6256″ جنيه  في حين سجلت الأوقية العالمية سعر” 1.770″ دولار أمريكي.

انخفاض سعر الذهب العالمي

يتأثر السوق المصري والعربي بما تؤول إليه الأسعار العالمية وبورصات الذهب العالمية ويأتي هذا التأثر نتيجة لارتفاع أو انخفاض سعر الدولار، حيث تتجه الدول الأوروبية في الأزمات إلى اقتناء الذهب كملاذ آمن.

انخفضت سعر الأوقية بمقدار 30 دولار وكانت تصل حتى 1800 دولار، بينما ـاثر السوق المحلي الذي يشهد ركوداً منذ فترة بعض الانتعاش مع الإعلان عن انخفاض الأسعار التي يمكن أن تستمر لفترة ما مع توقع ارتفاع الأسعار مرة أخرى من قبل خبراء الذهب لذلك هي فرصة لمن يريد شراء بعض الذهب.