الصحة تزف بشرى لمصابي كورونا.. وسط انخفاض في عدد المصابين وترقب للموجة الرابعة

زفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشرى بشأن التعاقد على عقارين جديدين لمواجهة الحالات البسيطة والمتوسطة المصابة بفيروس كورونا المستجد في آطار حرص الوزارة على تنويع والتعاقد على أكثر عدد ممكن من اللقاحات المعتمدة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وقدمت وزيرة الصحة، خلال اجتماع الحكومة اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، عرضا على آخر المستجدات الخاصة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على المستوي المحلي والعالمي، والموقف من المتغيرات الخاصة بالفيروس وخطط الوزارة للتعامل معه، بالإضافة إلى خططها توفير اللقاحات الخاصة بالفيروس وكذلك موقع استخراج شهادات التطعيم المميكنة.

التعاقد على عقارين واستقبالهم قريبا

وأوضحت هالة زايد خلال الاجتماعي الحكومي صباح اليوم، أن مصر أجرت دراسة كجزء من التجارب الإكلينيكية مع منظمة الصحة العالمية على عقاري “Bamlanivimab plus Etesevimab”، والتي أثبتت فاعلية للحالات المصابة بكورونا على المستوى الخفيف وعلى المستوي المتوسط، حيث ساهم العقارين في تخفيف المضاعفات التي تتطلب دخول المستشفيات والعنايات المركزة، وبالتالي تقلل من حالات الوفاة مقارنة بالمصابين الذين لم يحصلوا على العلاج.

الصحة تزف بشرى لمصابي كورونا.. وسط انخفاض في عدد المصابين وترقب للموجة الرابعة

وكشفت وزيرة الصحة، إلى أنه تم التعاقد على العقارين المذكورين، على أن يتم استقبال الجرعات خلال الفترة المقبلة ويتم إضافتها إلى بورتوكول العلاج الخاصة بالوزارة الذي يحصل عليها المصابين، ضمن خطتها بإدارة جائحة كورونا.

وتشهدت الفترة الأخيرة انخفاض في عدد مصابي كورونا والوفيات وسط حالة ترقب وقلق من موجة رابعة للفيروس أو دخول محور دلتا إلى مصر بعد ظهوره في العديد من الدول، مع توقعات من حلول موجة رابعة في شهر سبتمبر االمقبل حيث تطالب الوزارة المواطنين بضرورة مواصلة إتباع الإجراءات الاحترازية وعدم إهمالها من ارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي.