أبرزهم لادا وبي واي دي.. السيارات المتصدرة لقائمة الأكثر تسليما بمبادرة الإحلال

أعلنت المبادرة الرئاسية في وزارة المالية لإحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بنظام “الغاز الطبيعي”، عن قائمة السيارات الجديدة الأكثر تسليما بالمبادرة منذ الإعلان عنها حتى الآن، حيث أوضح الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي للمبادرة في تصريحات صحفية له، أن سيارات “بي واي دي” الصينية و”لادا” الروسية المجمعتين بمصانع مجموعة الأمل للسيارات، تمكنتا خلال الـ4 شهور الأولى من انطلاق المبادرة تسليم نحو “1290” سيارة، بحصة تبلغ نسبتها نحو “41.6%” من إجمالي السيارات المباعة.

أبرزهم لادا وبي واي دي.. السيارات المتصدرة لقائمة الأكثر تسليما بمبادرة الإحلال

ترتيب السيارات الأكثر تسليما في مبادرة الإحلال

وبالنسبة لترتيب السيارات الأكثر تسليما في المبادرة الرئاسية في وزارة المالية لإحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بنظام “الغاز الطبيعي” فقد جاءت على النحو التالي:

  • المركز الأول: سيارات “بي واي دي” الصينية و”لادا” الروسية المجمعتين بمصانع مجموعة الأمل للسيارات، بحصة تسويقية تبلغ نحو “41.6%” من من إجمالي السيارات المباعة
  • المركز الثاني: سيارات شركة نيسان إيجيبت بطرازيها “صني وسنترا”، بحصة تسويقية تبلغ نحو “36.6%” من من إجمالي السيارات المباعة.
  • المركز الثالث: سيارات شركة المنصور للسيارات بأيقونتها “شيفرولية أوبترا “، بحصة تسويقية تبلغ نحو “18.7%” من من إجمالي السيارات المباعة.
  • المركز الرابع: سيارات جى بى غبور أوتو بطرازيها “هيونداي إلنترا HD وأكسنت RB”، بحصة تسويقية تبلغ نحو “3.1%” من من إجمالي السيارات المباعة.

أسباب انخفاض عمليات التسليم لسيارات هيونداي إلنترا وأكسنت

وأشار “عوض”، إلى أن انخفاض عمليات التسليم لسيارات جى بى غبور أوتو بطرازيها “هيونداي إلنترا HD وأكسنت RB” يرجع إلى نقص بعض المكونات الخاصة بالإنتاج في مصانع الشركة بمصر، لافتًا إلى أن الفترة من شهر أبريل الماضي وحتى نهاية يوليو 2021 قد شهدت تسليم نحو “3.033” سيارة ملاكى، فيما بلغ عدد سيارات الأجرة التي تم تسليمها حوالي”67″ سيارة فقط.