ذروة الموجة الحارة والمحسوسة 43.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً الخميس

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء الرابع من أغسطس، تحذيرا للمواطنين من استمرار الموجه الحارة التي تضرب جميع أنحاء الجمهورية والتي بدأت منذ أيام وترتفع فيها درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، حيث تتوقع الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة في الارتفاع غدا الخميس الخامس من أغسطس، ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان، وتناول المياه والمشروبات بشكل مستمر خاصة في فترة الظهيرة وارتداء الملابس الفاتحة التي تمتص أشعة الشمس.

ذروة الموجة الحارة وفرص سقوط أمطار

وكشفت الأرصاد، أن غدا الخميس نصل إلى ذروة ارتفاع درجات الحرارة، بالتزامن مع زيادة نسب الرطوبة في ساعات الليل والذي يزيد من الشعور بإحساس الحر أكثر من درجات الحرارة المعلنة بواقع يصل من درجتين حتى 4 درجات.

وأوضحت الأرصاد في بيان لها، أن هناك فرص لسقوط أمطار تكون على مديني حلايب وشلاتين وجنوب البلاد خاصة في الأوقات المسائية وذلك بسبب تقدم الفاصل المداري شمالا.

طقس الأربعاء شديد الحراراة

وكانت الأرصاد قد أعلنت حالة الطقس الخاصة بيوم الأربعاء، حيث ترتفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة ورطب على مناطق القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري، ويكون حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء وترتفع نسبة الرطوبة والذي يزيد من الإحساس بالحرارة عن النسبة المعلنة، وفي ساعات الليل يسود طقس مائل للحرارة ورطب على القاهرة الكبري وعلى باقي أنحاء الجمهورية.

وتكون هناك فرص لسقوط الأمطار اليوم الأربعاء وتكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع تكاثف للشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

أوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد ساعات النهار والليل ارتفاعا في درجات الحرارة خلال ساعات الأربعاء والخميس، حيث جاءت درجة الحرارة العظمي والصغرى على النحو التالي:

  • القاهرة: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 41 درجة والصغري في الليل تصل 2 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي اليوم 26 درجة والصغرى تصل إلى 26 درجة.
  • مطروح: تصل درجة الحرارة العظمي 34 درجة والصغرى تصل إلى 24 درجة.
  • سوهاج: تصل درجة الحرارة العظمي اليوم الأربعاء 43 درجة والصغرى تصل 26 درجة في الليل.
  • قنا: تسجل درجة حرارة عظمي بالنهار 43 درجة والصغرى تسجل نحو 27 درجة.
  • أسوان: تصل درجة الحرارة العظمي 43 درجة في النهار وتصل ليلا 29 درجة.
ذروة الموجة الحارة والمحسوسة 43.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً الخميس
حالة طقس الأربعاء 4 أغسطس