الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وغدا ودرجات الحراة المتوقعة ترتفع لـ45 هذا الأسبوع

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم ، تسود حالة من ارتفاع درجات الحرارة في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية، ومن المتوقع أن تستمر الحرارة في الارتفاع حتى نهاية هذا الأسبوع وتظل الحرارة العظمى الأعلى 43 درجة خاصة في جنوب الصعيد كما تظل درجات الحرارة في القاهرة والاسكندرية مرتفعة، وسوف نستعرض لكم درجات الحرارة المتوقعة غداً.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

قامت هيئة الأرصاد الجوية بتقديم توقعات الخبراء بخصوص حالة طقس الغد، حيث أن غداً سوف يشهد يوم شديد الحرارة يكون رطب على لوجه البحري وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى، ولكن سوف يكون حار رطب في السواحل الشمالية مع وجود ارتفاع طفيف في معدل الرطوبة مع زيادة درجات الحرارة بدرجتين تقريباً.

كما أن الخبراء أشاروا أنه يمكن أن يصبح الطقس في الليل مائل للحرارة ورطب على جميع أرجاء القاهرة الكبرى، ومن المحتمل أن يكون هناك شبورة مائية بسيطة بالصباح الباكر ببعض من الطرق التي تستخدم في الذهاب من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما أن الخبراء يتوقعون سقوط أمطار بسيطة ووجود أجواء رعدية خفيفة في بعض الأحيان بنسبة تصل إلى 50% بالتقريب وبالأخص في المناطق الجنوبية للبلاد وجبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة اليوم

يعاني المواطن المصري من شدة ارتفاع درجات الحرارة لهذا الأسبوع مما يجعله يقوم بالبحث في جوجل عن حالة الطقس يومياً لكي يكون لديه علم بما سوف يواجه باليوم التالي، وترتفع درجات الحرارة في القاهرة لهذا اليوم لتصبح 40 درجة وفي الاسكندرية تكون 35 العظمى والصغرى 26 درجة والدرجة المحسوسة 38 درجة.

وفي بعض من المحافظات في مصر مثل أسوان وأسيوط وإدفو تكون درجة الحرارة 44 درجة ودرجة الحرارة المحسوسة في محافظة الأقصر 44 درجة وبني سويف 40/ 25 درجة وقنا 41/ 25 درجة، وتكون درجة الحرارة في سوهاج 42/ 27 درجة.