85% في القاهرة.. الأرصاد تكشف متوسط نسبة الرطوبة حتى السبت القادم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الموجة الحارة التي تضرب محافظات مصر المختلفة حيث تصل درجات الحرارة إلى نسب غير اعتيادة، حيث نصحت بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة مع فترة الظهيرة، والإكثار من تناول المياه والمشروبات طوال تلك الموجة، وأكدت الأرصاد أن ما يزيد من شعور المواطنين بالموجة الحارة ارتفاع نسبة الرطوبة والتي تشعر الفرد بدرجات حرارة أعلى من النسب المعلنة حيث ترتفع درجة الحرارة بسبب الرطوبة نحو درجتين وحتى 4 درجات مئوية.

وفي السطور التالية نتعرف على نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة حتى يوم السبت المقبل، بالإضافة إلى موعد كسر الموجة الحارة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

نسب الرطوبة المتوقعة حتى يوم السبت

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، نسبة الرطوبة المتوقعة في محافظات ومناطق مصر المختلفة حتى يوم السبت المقبل والتي تؤثر على ارتفاع درجة الحرارة حيث جاءت على النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحرى: تصل نسبة الرطوبة العظمي في الليل من 75% حتي 85% وفي النهار تترواح النسبة الصغرى بين 30 حتي 35%.
  • السواحل الشمالية: تترواح نسبة الرطوبة في ساعات الليل بين 83 – 92%، وفي ساعات النهار تصل الصغري بين 40 – 45%
  • جنوب سيناء: تترواح النسبة العظمي في الليل بين 45 – 60%، وتكون الصغرى نهار بين 30 – 35%.
  • شمال الصعيد: تصل نسبة الرطوبة في شمال الصعيد العظمي ليلا بين 40 – 55%، بينما ترواح النسبة الصغري بالنهار بين 20 – 25%.
  • جنوب الصعيد: تترواج نسب الرطوبة العظمى ليلا 30 – 35%، بينما تصل النسبة الصغرى في النهار نحو 10 – 15%.

85% في القاهرة.. الأرصاد تكشف متوسط نسبة الرطوبة حتى السبت القادم

موعد كسر الموجة الحارة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الأيام الحالية بسبب تمدد أكبر لمنخفض الهند الموسمي من شبه الجزيرة العربية والذي تسبب في جلب تيارات شديدة الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل ذروة ارتفاع درجة الحرارة اليوم الثلاثاء الثالث من أغسطس لتترواح درجة الحرارة من 41 حتي 44 درجة مئوية، على أن تقل تدريجيا في الأيام المقبلة وتنتهي الموجة يوم الجمعة المقبل.