السيسي: 20 رغيف بثمن سيجارة.. حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء الثالث من أغسطس، أن الحكومة بصدد رفع سعر رغيف الخبز الذي يباع بـ 5 قروش فقط وذلك لتوفير 7 مليارات جنيه الخاصة بالوجبة المدرسية لطلاب المدارس.

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات وعددا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، إن الوقت حان لزيادة سعر رغيف العيش مضيفا: ” مش معقولة 20 رغيف بثمن سيجارة، وبعملة محدش يعرفها عنها حاجة وهي الصاغ، لكن الزيادة لن تكون كبيرة”.

مفيش حاجة تفضل على حالها 30 سنة

وأضاف في تصريحاته، أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز ولن يترك الحكومة وحدها، مستنكرا في الوقت ذاته بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما بدون تحريك بقوله “محدش يقولي متقربش لسعر الرغيف.. هقرب، احنا مأمونين على مصائر المواطنين وحياتهم، ومفيش حاجة بتفضل على حالها لمدة 30 سنة”.

حقيقة زيادة سعر رغيف العيش بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء 3/8/2021
السيسي: 20 رغيف بثمن سيجارة.. حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش

توفير 8 مليارات جنيه لتغذية المدارس

وأوضح الرئيس السيسي، أنه لابد من توفير نحو 8 مليارات جنيه لتغذية المدارس وذلك من خلال زيادة سعر رغيف الخبز بالإضافة إلى استتقطاع جزء من موازنة الوزارات معقبا “لازم نوفر 8 مليارات جنيه عشان التغذية المدرسية، وسيتم استقطاع جزء من موازنة الوزارات”.

وأضاف أن رغيف الخبز يكلف الدولة نحو 65 قرشا ويباع بـ 5 قروش وهي العملة التي لايعرفها الأطفال في الوقت الراهن مضيفا” هذا الأمر لابد أن يتوقف”.

مشروع حياة كريمة

وعلق الرئيس السيسي على إطلاق مبادرة حياة كريمة، حيث أكد أنها تغير من حياة سكان الريف في مصر وتغيير العديد من المناطق بإدخال أفضل الخدمات إليها مضيفا:”بقول للرأي العام لن نستطيع.. داخل في مشروع حياة كريمة عشان نغير حياة الناس.. مبقولش ناخد رقم كبير، لكن ناخد من هنا، عشان نضيف لموضوع التغذية المدرسية”.