’’زيادة ثمن رغيف العيش’’ السيسي هتقولوا محدش يقرب من رغيف العيش لأ هنقرب !!

زيادة ثمن رغيف العيش أوشكت علي التحقيق، حيث قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الوقت قد حان لزيادة ثمن رغيف الخبز والذى يباع بـ 5 قروش، قائلا: “جه الوقت ان رغيف العيش أبو 5 قروش يزيد ثمنه.. مش معقول أدى 20 رغيف بثمن سيجارة”، وأضاف الرئيس خلال افتتاح شركة سايلو فوودز: “الكلام ده لازم يتوقف ونعيد تنظيمه بشكل مناسب ..رغيف العيش بيكلفنا 65 قرش وهذا الامر لازم يتوقف”.

 

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أن هناك أسبابا واقعية لإعادة النظر في إعادة تسعير رغيف الخبز المدعم وهو النظام المعمول به منذ عقود وحان الوقت إلى تعديله بما يواكب ما تتخذه الدولة من إجراءات وسياسات تتطلب تحقيق التوازن لما تقدمه للمواطنين، مشيرا في هذا الصدد أن الوجبة المدرسية وحدها تتكلف 8 مليارات جنيه تكلفة الطالب يوميا 15 جنيها يوميا تتحملها موازنة الدولة.

أكد الرئيس السيسي، في تعقيبه على قضية دعم الرغيف، أن الدولة تسعى إلى صالح المواطنين وتوفير الأمن الغذائي لهم بالشكل المناسب وعدم تحميلهم أعباء إضافية، كما جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، فضلاً عن افتتاح عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مشروع حياة كريمة يغير حياة سكان الريف في مصر، وأضاف السيسي: “محدش يقرب من رغيف العيش، لأ هنقرب، لأننا جادون وشرفاء”، وتابع السيسي: “بقول للرأي العام لن نستطيع.. داخل في مشروع حياة كريمة عشان نغير حياة الناس.. مبقولش ناخد رقم كبير، لكن ناخد من هنا، عشان نضيف لموضوع التغذية المدرسية”.