حالة الطقس وتحذير وزارة الموارد المائية بسقوط أمطار غزيرة على بعض المدن الأيام القادمة اعرف التفاصيل

قام مركز التنبؤ بوزارة الموارد المائية بالتحذير من سقوط أمطار شديدة على سواحل البحر الأحمر ومناطق جنوب الصعيد وذلك يومي الخميس والجمعة الموافق الخامس والسادس من أغسطس وسوف يتم تحديث الخرائط لحالة الطقس للأيام القادمة.

وقد طالب مركز التنبؤ بوزارة الري بالتحذير لضرورة اتخاذ الحيطة والحذر بالإجراءات الضرورية لتجنب أي مخاطر تحدث بسبب سقوط هذه الأمطار الغزيرة.

توقعات خبراء الطقس لحالة الجو

من المتوقع لخبراء حالة الطقس أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع عن المعدل الطبيعي، وتكون درجة الحرارة 40 درجة بالقاهرة وفي مناطق الصعيد شديد الحرارة لذلك تزيد درجة ارتفاع الرطوبة فيزيد الإحساس بالحرارة.

من الجدير ذكره أن سوف تزداد السحب على مناطق كثيرة ومتفرقه، وتكون بمناطق متفرقه بالجنوب والشرق بجهات الجمهورية، ويرجع ذلك بسبب هطول الأمطار الرعدية المتوقعة على ساحل البحر الأحمر من الجنوب، ومنطقة جنوب الوادي وسوف تمتد لجنوب الصعيد المصري.

الإجراءات الإحترازية  من حرارة الجو

يجب على المواطنين عدم النزول من المنزل الا للضرورة وقت الظهيرة حتى لا يصابوا بضربة شمس، ولو اضطر الأمر للنزول يجب ان يحتموا بكاب أوشمسية حتى تحد من تعامد الشمس عليهم، وعليهم شرب ماء كثير تعويضا لما يفقده الجسم.