احذر تسخين زيت الزيتون يصيبك بمرض خطير توقف عنه فورا في هذه الحالات

أضرار زيت الزيتون يستخدم الكثير من الناس زيت الزيتون في الطهي أو قلي البيض أو تحميص اللحم لكن هل هناك أي تأثير سلبي لتسخين زيت الزيتون؟ وفقًا لجمعية القلب الأمريكية أجرت الجمعية دراسة في هذا المجال ونشرت نتائجها على موقع “Health Hotline” في الطب يمكن للدهون غير المشبعة أن تساعد في تقليل مستوى الكوليسترول السيئ في الدم ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، كما أنها توفر العناصر الغذائية للمساعدة في تطوير خلايا الجسم والحفاظ عليها.

أضرار زيت الزيتون

زيت الزيتون هو في الأساس دهون وزيوت أحادية غير مشبعة تركيبته الدهنية ، تظل الدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون دون تغيير حتى بعد تسخينها في درجات حرارة عالية لذلك ، يوصي الخبراء بعدة طرق لتحقيق أقصى استفادة من استخدام زيت الزيتون في الطهي. يجب توخي الحذر لطهي الطعام في درجات حرارة منخفضة للغاية أثناء عملية الطهي أو بالقرب منها نضيف مرة أخرى كمية معينة من زيت الزيتون لضمان أن تكون الكمية الأولى من الزيتون في الوجبة أكبر من أو تساوي على الأقل مزود بدون زيت تدفئة وذلك للحصول على الفوائد الصحية اللازمة.

فوائد زيت الزيتون

إزالة السموم من الكبد للكبد وظيفة أساسية وهامة في جسم الإنسان ، ودورها هو تنظيف الجسم وتوفير بيئة مناسبة لأعضاء الجسم المختلفة ، وهذا يعني أن الحفاظ على الصحة وإزالة السموم لهما أهمية كبيرة لها تأثير إيجابي على صحة ووظيفة الكبد يمكن الحصول على هذه الفائدة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في عصير الليمون الطازج وشربه على معدة فارغة.