تطوير وتنمية قرى مصر مع مبادرة حياة كريمة 2021

مبادرة حياة كريمة والتي تهدف إلى تنمية وتطوير القرى المصرية خلال المرور بعدة مراحل والتي سيشارك بها بعض عناصر القوات المسلحة وكل أجهزة ومؤسسات الدولة من أجل تنفيذ أهداف المشروع بمعدل قياسي سريع للعمل على تطوير القرى المصرية حيث العمل على استخدام المعدات والوسائل الحديثة لتحقيق الأهداف المرجوة من تلك المبادرة بناءً على توجيهات السيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

تطوير القرى المصرية مع مبادرة حياة كريمة

سوف تشمل المبادرة الريق المصري بشكل كامل وذلك من خلال المرور ببعض المراحل، حيث أول مرحلة هي المرحلة الخاصة بتطوير قطاع الكهرباء بالقرى وذلك بتكلفة تصل إلى 25 مليار جنيه ومن الممكن أن تصل التكلفة إلى 70 مليار جنيه خلال تطوير قطاع الكهرباء في باقي المراحل.

كما وقد شدد الرئيس على أهمية تنفيذ المبادرة وفقاً للمخطط الزمني الموضوع حيث العمل على تحقيق التنمية في كافة المراكز والقرى على مستوى الجمهورية، وكذلك متابعة الخطوات الموضوعة بشكل مستمر وتنفيذها في القرى المحددة والمستهدفة لإقامة مشروعات التنمية.

مراحل تطوير القرى مع  مبادرة حياة كريمة

سوف يشمل المشروع ثلاث مراحل:

  • المرحلة الأولى وهي خاصة بالقرى  صاحبة نسب الفقر 70% وأكثر.
  • المرحلة الثانية للقرى ذات نسبة فقر من 50 إلى 70%؟
  • المرحلة الثالثة وهي خاصة بالقرى ذات نسبة فقر 50% وأكثر.

وكما وسيتم تحديد القرى الأكثر احتياجاً وفقاً للمعايير الموضوعة والتي تعاني من الضعف في الشبكات الخاصة بالصرف الصحي والمياه وكذلك انخفاض التعليم وفقر الخدمات الصحية حيث ارتفاع نسبة فقر الأسر القاطنة بتلك القرى.