الحزن يخيم على الوسط الفني.. وفاة فنانة كويتية مشهورة بعد انتكاسة صحية

أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان، اليوم السبت 31 يوليو، وفاة الفنانة انتصار الشراح بعد تعرضها لانتكاسات صحية بشكل متتالي ومعاناة طويلة مع المرض، حيث سافرة إلى الخارج وتحديدا إلى العاصمة البريطانية لندن لتلقى العلاج وأجرت العديد من الفحوصات وغسيل الكلى خلال الفترة الماضية، كما تعرضت لأزمة صحية بعد خضوعها لعملية جراحية في الأمعاء في شهر نوفمبر الماضي وتم نلقها بعد ذلك إلى العناية المركزة في المستشفي الأميري بدولة الكويت ومن ثم سافرت إلى الخارج.

وكتبت العيدان في تغريدة لها على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “انا لله وانا اليه راجعون انتقلت الى رحمة الله تعالى الغاليه انتصار الشراح الى رحمة الله بعد صراع مع المرض بالعاصمه البريطانيه بمستشفى وليستون عزاءنا الى عائلتها ولكل محبينها رحلت بنت شارد بن جمعه من نفس الارض التي رحل منها شارد. . باي باي لندن. . باي باي انتصار”.

الأيام الأخيرة للفنانة انتصار الشراح

وكان مازن التميمي زوج الفنانة انتصار الشراح قد كشف حالتها الصحية في الأيام الأخيرة حيث أكد تدهور الوضع الصحي للفنانة بعد وصولها إلى لندن لتلقى العلاج، مشيرا إلى وكيل وزارة الإعلام الكويتية تواصل معه وبحثا تطورات الوضع الصحي في الأيام الأخيرة قبل نقلها إلى مستشفي في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال العلاج.

وأضاف التميمي أن الفنان كانت طريحة الفراش لمدة وصلت لأكثر من 4 أشهر وكان أخر ما كتبه زوج الفنانة عنها :”الحمد لله الحالة الصحية لزوجتي”أم سالم ” طيبة بعدما باشر أطباء المستشفى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والحمد لله “ بشرونا” ان امورها تمام وما تحتاج إلا دعاء اهل الكويت لتعود للديرة وهي بصحة وعافية بإذنه تعالي، وكل الشكر لجمهورها الذين يدعون لها منذ وعكتها الصحية”.

الحزن يخيم على الوسط الفني.. وفاة فنانة كويتية مشهورة بعد انتكاسة صحية

مشوار انتصار الشراح الفنى

وبدأت الفنانة انتصار الشراح، مشوارها الفني من خلال الفرق الغنائية مع نهاية سبعنيات القرن العشرين، وكان لها دورا كبيرا لصلة القرابة بالفنانة مريم الغضبان، وبدأت رحلة التمثيل للفنانة الراحلة عام 1980 في مسلسلها الأول بعنوان خرج ولم يعد، ومن انضمت إلى المعهد العالي للفنوان المسرحية وكان ثاني أعمال الفنان مسرحية بعنوان باي باي لندن.

وشاركت الفنانة الراحلة انتصار الشراح في عشرات الأعمال، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت في عام 1985 وارتدت الحجاب في عام 2002، وتملك الفنانة من الرصيد الفني نحو 55 مسرحية، وأكثر من 80 مسلسلا بالإضافة إلى 14 برنامج كوميدي مع الفنان دواد حسين.