متى تبدأ رحلات العمرة من مصر 2021 والأسعار الجديدة

بعد قرار عودة الطيران بين مصر والسعودية زاد بحث المصريين عن الكثير من الأسئلة ومن ضمن هذه الأسئلة متى تبدأ رحلات العمرة من مصر، حيث أوضح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ناصر الترك، أن وزارة الحج قد أخبرت الدول الإسلامية بعودة موسم العمرة، كما أعلنت الضوابط والشروط والإجراءات التي تشمل التطعيم بلقاحات كورونا المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية. ويأتي ذلك بعد انتهاء موسم الحج بنجاح .

شروط وضوابط العمرة الجديدة

لم يتم الإعلان بشكل نهائي عن شروط وضوابط العمرة، حيث من المقرر إعلان الشروط الخاصة بكل دولة. ولذلك فإن قرار تشغيل رحلات العمرة مرهون بإعلان الشروط والضوابط الجديدة، ولكن من خلال تصريحات عضو اللجنة العليا للحج والعمرة فإن من إجراءات العمرة الحصول على شهادات صحية من مراكز معينة ستحددها المملكة، كما يجب أن يكون عمر المعتمر لا يقل عن 18 عام، التقديم للعمرة سيكون إلكترونيا عبر شركات السياحة، عدد المعتمرين بالغرفة الواحدة بالفنادق فردين كحد أقصى، مع عمل تأمين صحي للمعتمر داخل السعودية، كما توقع ناصر الترك زيادة أسعار العمرة من مصر لتصل إلى 20 ألف جنية وذلك بسبب الضوابط الجديدة.
والجدير بالذكر أن غرفة شركات السياحة المصرية قد أطلقت حملة تحث فيها المواطنين الراغبين في أداء العمرة للتطعيم ضد كورونا. حيث من المفترض أن يتم اعتماد لقاحي سينوفارم وسينوفاك من قبل المملكة في وقت قريب لأنهما غير معتمدين من السعودية حتى الآن.

متى تبدأ رحلات العمرة من مصر 2021

لم يتم تحديد الموعد النهائي لبدء تنفيذ قرار رحلات العمرة من مصر وذلك بسبب عدم إصدار الضوابط الخاصة لكل دولة. حيث أن الضوابط التي تم الإعلان عنها هي الضوابط العامة لوزارة الحج والعمرة في السعودية.